الطقس.. سوريا على موعد مع مرتفع جوي دافئ جداً بدءاً من الأحد 2 نيسان 2023

تستعد المناطق السورية لاستقبال تأثيرات مرتفع جوي دافئ جداً إلى حار قليلاً خلال الأيام الأولى من شهر نيسان الجاري 2023.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية، عبر فيسبوك، أن المرتفع الجوي قادم إلى سوريا من الجنوب، وتبدأ مقدمته يوم الأحد 2 نيسان الجاري ويتعمق الاثنين 3 نيسان ويبلغ ذروته الثلاثاء 4 من الشهر نفسه لتحول الأجواء إلى صيفية.

وأضافت الأرصاد الجوية أن المرتفع الجوي سيبدأ بالتراجع الأربعاء الخامس من نيسان ليفرض طقساً ربيعياً بامتياز، ومن المتوقع أن ترافق المرتفع بعض الغيوم المتفرقة.

أما عن طقس اليوم السبت 1 نيسان الموافق لـ 10 رمضان سيشهد انحسارا للموجة القطبية مع ارتفاع واضح لدرجات الحرارة على العاصمة دمشق ومدن ومحافظات جنوب سوريا وارتفاع واضح أيضاً على باقي المناطق. بحسب الأرصاد.

وأشارت إلى أن الجو يكون ربيعي صحو مع بعض الغيوم أحياناً على دمشق والمناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية، وغائم جزئياً على المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة والوسطى، والرياح غربية نشطة السرعة.

يأتي ذلك بعد أن شهدت المناطق السورية خلال الأيام الأخيرة من آذار الماضي لتأثيرات كتلة قطبية باردة مترافقة بعواصف هوائية شديدة وبعض الهطولات المطرية والثلجية المتفرقة في عدة مناطق ما أدى إلى حدوث أضرار بممتلكات المواطنين والمرافق العامة ووفاة شخص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى