سوريا ..مرسوم بـ زيادة تعويضات جميع العسكريين في الجيش السوري .

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد ، اليوم الأحد 23 كانون الأول المرسوم التشريعي رقم 20 للعام 2018 ، والقاضي بزيادة التعويضات والعلاوات للعسكريين في سوريا عموما ً وذلك بنسبة 8 % من الراتب الشهري .

وأوضح المرسوم أن الزيادة في الراتب ستكون على شكل تعويضات وعلاوات مرتبطة بنسبة من الراتب المقطوع النافذ بتاريخ العمل ، وبلغت نسبة الزيادة 8 % منذ بدء تاريخ العمل .

كما عدل المرسوم الفروقات بين رواتب العسكريين الخريجيين والرواتب التي كان يتقاضوها الطلاب الضباط ، بحيث أصبح الطالب المرقى إلى رتبة ملازم أول ، يستحق راتب الدرجة الأولى من رتبته المرقى إليها ، أما الفرق بين راتبه كـ طالب ضابط وراتبه كضابط  يصرف على شكل علاوة شخصية تطفأ بالترقية وتبديل الدرجة .

كما قضى المرسوم أيضا بتعديل راتب الطيران للضباط الطيارين ليتناسب والمهام الشاقة والخطرة التي يتعرض لها الضابط الطيار ، وبما يتوافق والرواتب التي تمنح في هذا القطاع..

من جهة أخرى ، ذكرت مصادر مطلعة  أن المرسوم الحالي وصلت قيمته إلى 14.8 مليار ليرة سورية سنويا ً ، وأضاف إلى راتب الجندي العادي علاوة تصل إلى 4000 ليرة سورية ، في حين الضابط برتبة عقيد ، تراوحت العلاوة بين 5-7 آلاف ليرة سورية .

أما فيما خص راتب الطيران الجديد لملازم أول على سبيل المثال ، فقد وصل إلى 10080 ليرة سورية بعد أن كان 3.360 ليرة

اقرأ المزيد : وكالة سانا تنشر الرواتب الجديدة لجميع العسكريين والضباط بعد مرسوم التعويضات

وكان السيد الرئيس بشار الأسد قد أصدر خلال العام الجاري 2018 ، مرسومين  بزيادة رواتب العسكريين والمتقاعدين في سوريا ، بنسبة وصلت إلى 35 % .

المصدر : مراسلون + رئاسة الجمهورية العربية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى