الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 15:56, دمشق
حلب.. القبض على متعاملين بغير الليرة السورية وتاجر يقوم بتسعير الألبسة وفق الدولار

حلب.. القبض على متعاملين بغير الليرة السورية وتاجر يقوم بتسعير الألبسة وفق الدولار

الساعة 12:16 بتوقيت دمشق

قام فرع الأمن الجنائي في حلب بتوقيف عدد من الأشخاص الذين يتعاملون بغير الليرة السورية ويمتهنون تصريف الدولار .

ونشرت وزارة الداخلية السورية عبر صفحتها في فيسبوك ، إنه تم توقيف (6) أشخاص في حلب بجرم التعامل بغير الليرة السورية ومزاولة مهنة تحويل الأموال بطريقة غير قانونية .

واعترف المدعو ( أ . ش ) بتعامله بغير الليرة السورية بالاشتراك مع أشخاص متوارين تمكن فيما بعد قسم شرطة انطلاق السيارات في حلب من توقيف أحدهم وهو المدعو ( ي . ز ).

كما ألقى فرع الأمن الجنائي في حلب القبض على شخص آخر يتعامل مع المدعو ( ي . ز ) في محلة ( الموكامبو) يدعى ( م . س )، واعترفا بعملهما لتحويل الأموال وصرافة العملات بدون ترخيص قانوني.

حيث كان الأول يعمل بتجارة الألبسة الرجالية ويقوم بالاتصال بالمقبوض عليه بشكل يومي لتسعير بضاعته وبيعها لتجار الجملة بالدولار الأمريكي ، وكان الثاني يقوم بتصريف مبالغ مالية أجنبية عن طريق المقبوض عليه المذكور .

و تمكن أيضاً فرع الأمن الجنائي في حلب من توقيف شخصين بجرم التعامل بغير الليرة السورية وهما المدعوان ( ح. ح ) و( ن . ص )، وصادر مبلغ بقيمة / 3.890.000/ ثلاثة ملايين وثمانمائة وتسعين ألف ليرة سورية.

وألقى الأمن الجنائي القبض على المدعو ( م . ب ) في محلة (حي الفرقان)، أثناء محاولته تسليم حوالة مالية خارجية بطريقة غير قانونية، وصادر منه مبلغ  أربعة عشر ألف ومائة وأربعون دولار أمريكي، ومبلغ /330.000/ ثلاثمائة وثلاثون ألف ليرة سورية.

تم إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى فرع مصرف سوريا المركزي في حلب، واتخاذ الإجراء القانوني اللازم بحق المقبوض عليهم .

ويأتي ذلك تطبيقاً للمرسومين 3 و 4 اللذين أصدرهما الرئيس بشار الأسد والذي منع بموجبهما التعامل التجاري بغير الليرة السورية ، ونص على تشديد عقوبة كل من ينشر أخبار كاذبة من شأنها إحداث عدم استقرار بوضع الليرة السورية.