السبت 04 يوليو 2020
الساعة 17:43, دمشق
بينها النوادي الرياضية.. مواعيد افتتاح وإغلاق المنشآت السياحية في سوريا

بينها النوادي الرياضية.. مواعيد افتتاح وإغلاق المنشآت السياحية في سوريا

الساعة 09:41 بتوقيت دمشق

أعلن وزير السياحة محمد رامي مرتيني عودة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بعد إقرار الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفيروس كورونا في سوريا ، لخطة وزارة السياحة.

وقال وزير السياحة لـ "شام إف إم" إنه اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم 2 حزيران، سيتم افتتاح كل المنشآت السياحية.

ولفت إلى أنه لا يوجد توقيت محدد لتوقف المنشآت عن تقديم خدماتها لكن حسب الأنظمة والقوانين تبعاً لقرارات وزارة الإدارة المحلية في كل محافظة فمنها ما يغلق عند الساعة 12 أو 1 ليلاً والصالات المغلقة حتى الساعة 2 ليلاً.

ونوّه الوزير إلى أن المرحلة الأولى هي 30 يوماً واستثمار المنشآت سيكون وفق الاشتراطات التي وضعها الفريق الحكومي وبعد انتهاء هذه المدة سيكون هناك تقييم لأداء والتزام المنشآت.

كما أشار إلى أن لكل مستثمر منشأة الحرية بتحقيق نسبة الاستثمار المسموحة وفق ما يراه مناسباً وضمن اشتراطات السلامة الصحية على ألا يكون على الطاولة الواحدة أكثر من 6 أشخاص في المرحلة الأولى.

بدوره، قال مدير الجودة والرقابة في وزارة السياحة زياد البلخي لإذاعة "المدينة اف ام" إنه سمح أيضاً بافتتاح المسابح والشواطئ التابعة للمنشآت السياحية حصراً وللنزلاء فقط، إلا أن فتح المسابح والشواطئ العامة يُترك اتخاذ القرار فيه للفريق الحكومي المختص بالتصدي لفايروس كورونا.

من ناحية أخرى أكد مصدر في محافظة دمشق لـ "المدينة اف ام" أنه تم السماح بفتح النوادي الرياضية الخاصة وفق مواعيد ستحدد لاحقاً، بالإضافة للحدائق والمنتزهات العامة وصالات المناسبات والتعازي والأفراح.

المصدر أشار إلى أن العمل بالمطاعم والمقاهي والبارات سيكون حتى منتصف الليل، مع التأكيد على منع استخدام الأراكيل ضمن فترة التقييم التي أقرها الفريق الحكومي التي ستستمر لـ 30 يوماً، كما لن يسمح لها بإقامة برامج فنية.