الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 22:27, دمشق
واتساب يصدر تحديث جديد لحماية خصوصية المستخدمين أكثر

واتساب يصدر تحديث جديد لحماية خصوصية المستخدمين أكثر

الساعة 14:28 بتوقيت دمشق

أعلنت شركة واتساب ، تطبيق المراسلة الفورية الشهير، عن إجراء تحديث جديد يتعلق بتوفير خصوصية أعلى للمستخدمين .

وتضمين تطبيق المراسلة WhatsApp الجديد بإجراءات نظام تشفير قوى للرسائل بعد تعرض التطبيق لعدد من الاختراقات، كان آخرها نشر محادثات المجموعات على جوجل.

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية، فإن نظام الحماية الذي يقوم بتطويره واتساب لمستخدميه من المتوقع أن يوفر حماية كبيرة لمستخدميه والبالغ عددهم أكثر من 2 مليار مستخدم.

ويعمل واتساب على إجراء تجربة تغيير رئيسية في نظام الخصوصية وتشفير الرسائل في الإصدار التجريبي من التطبيق والتي سيتم تطبيقها قريبا، وإطلاقها لعدد من المستخدمين الذين لديهم تحديث beta، ثم بعدها بفترة ستصدر لعموم المستخدمين.

وسيؤدي التغيير إلى تمكين تشفير الرسائل والصور الموجود على منصة iCloud في هواتف آيفون، مما سيعنى عدم اختراق الرسائل والصور الموجودة على التطبيق من خلال المنصة.

 وفي الوقت الحالي، إذا قمت بإنشاء نسخة احتياطية من رسائل وصور انستجرام على iCloud، فإنه سيتم اختراق الرسائل والصور وغيرها من دون الحاجة إلى كلمة مرور واتساب.

وكان واتساب قد أطلق، أمس، خدمة جديدة لمستخدميه تسمى QR وهي عبارة عن رمز باركود يسمح للمستخدمين بمشاركة البيانات ومعلومات الاتصال الخاصة بهم بكل سهولة من خلاله.