الأحد 13 سبتمبر 2020
الساعة 22:04, دمشق
طقس سوريا : استقرار جوي اليوم يليه أمطار رعدية ومنخفض جوي غداً

طقس سوريا : استقرار جوي اليوم يليه أمطار رعدية ومنخفض جوي غداً

الساعة 09:46 بتوقيت دمشق

نشهد اليوم الخميس استقرار مؤقت على الأجواء حتى بعد ظهر الجمعة حيث نشهد منخفض جوي جديد يستمر ليومين تتخلله أمطار رعدية.

وبحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية، تضعف الفعالية الجوية بدءاً من اليوم الخميس وتعود درجات الحرارة للارتفاع لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ، وتستمر هذه الأجواء حتى ساعات بعد الظهر من يوم الجمعة .

وبينت مديرية الأرصاد الجوية أنه مع حلول مساء الجمعة، تتكاثر الغيوم المنخفضة بدءاً من المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق ويمتد الهطل تدريجياً خلال ساعات الليل والصباح يوم السبت ليشمل مناطق متفرقة من البلاد، وتضعف الفعالية الجوية اعتباراً من يوم الأحد القادم ويميل الجو للاستقرار مع أجواء مشمسة من جديد مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع.

بدورها، صفحة "هوى الشام" المعنية بالأحوال الجوية، أفادت بأن استقرار مؤقت يطرأ على الأجواء اعتباراً من اليوم الخميس مع بدء تسجيل ارتفاع عام أولي على درجات الحرارة حتى بعد ظهر يوم الجمعة 8 أيار.

واعتباراً من عصر أو مساء الجمعة سنتأثر بامتداد منخفض جوي جديد بارد و ماطر يستمر حتى ليل السبت 9 أيار ، يؤدي إلى أجواء غير مستقرة عموماً وأمطار رعدية خصوصاً على المناطق الساحلية.

وستشمل الأمطار عدد من المناطق الداخلية منها حلب و إدلب و مناطق حمص و حماه وريف دمشق الغربي و الشمالي و القنيطرة و السويداء و درعا والمناطق الشرقية من سوريا واحتمال أن تطال بعض الزخات دمشق .

وتعود الأجواء للاستقرار اعتباراً من يوم الأحد 10 أيار حتى 6 أيام على الأقل نتيجة تأثرنا بمرتفع جوي وتوقعات أن نتأثر بموجة حر خلال هذه الفترة.