الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 14:59, دمشق
توضيح من مؤسسة الطيران المدني بخصوص تكلفة طيران العائدين إلى سوريا

توضيح من مؤسسة الطيران المدني بخصوص تكلفة طيران العائدين إلى سوريا

الساعة 10:43 بتوقيت دمشق

أكد مدير مؤسسة الطيران المدني باسم منصور أن السفارات السورية ستتكفل بتكلفة تذكرة العودة للسوريين غير القادرين على دفعها.

وقال منصور لـ "شام إف إم" إن مطارات دمشق واللاذقية وحلب جاهزة لاستقبال العائدين إلى سوريا، وسيلزم الركاب بارتداء الكمامات والقفازات.

ولفت إلى أن تكلفة تذكرة العودة للمواطنين غير القادرين على الدفع ستتكفلها السفارة، وفي حالة الدول التي ليس فيها سفارة يمكن للسوريين الراغبين بالعودة التواصل مع أقرب سفارة لهم، وستؤمن القنصليات والبعثات الدبلوماسية قطع التذاكر لهم.

كما أكد منصور أن الحجر الصحي الذي سيطبق على العائدين من الخارج، سيكون مجاني والدولة تتكلف بتكاليفه، حيث سيتم ينقل الركاب من الطائرة إلى الباص مباشرةً وإلى مركز الحجر الصحي وسيتم تعقيم حقائبهم.

وستكون الأولوية بالعودة للنساء والأطفال والمرضى والطلاب الموفدين والمقيمين الذين ستنتهي إقامتهم، حيث بلغ عدد القوائم المرسلة من السفارات السورية حتى الآن: الكويت ٢٥٧١، أبو ظبي ١٢٨٠، بغداد ٦٩٧، المنامة ٩٢٣، القاهرة ٢٧١، بيروت ٢١٣٢، نيودلهي ٥٩١، دار السلام ٣٥، الخرطوم ٦٧٨، ستوكهولم ٩، عمان ١٩، جنيف ١، مدريد ٥، جاكرتا ١، براغ ٩، يريفان ٩.

يذكر أنه وصلت صباح يوم الأربعاء أول طائرة تقل سوريين عائدين من الخارج، إلى مطار دمشق الدولي قادمة من العاصمة الأرمينية يريفان، على متنها 29 سوري، وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة من ناحية فحصهم ووضعهم بالحجر الصحي.