الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 23:09, دمشق
التجارة الداخلية تحسم الجدل حول توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية

التجارة الداخلية تحسم الجدل حول توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية

الساعة 13:23 بتوقيت دمشق

تداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إلغاء توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية ، الأمر الذي نفته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وأفادت مصادر خاصة لمراسلون بأن بيع الخبر للمواطنين عبر الأفران ممكن من خلال البطاقة الذكية .

وأضافت مصادر مراسلون أنه سيتم تسليم الخبز للمعتمدين عبر بطاقة ذكية خاصة بهم، وبعدها سيتم تسليم الخبز من المعتمد للمواطن بدون بطاقة ذكية .

فيما قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك د. رفعت سليمان لإذاعة "شام إف إم" إنه لا صحة لما تم تداوله عن إلغاء توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية .

وبين سليمان أن العمل بهذه الآلية مستمر وهذه الفترة تجريبية في المرحلة الأولى بين المعتمد والأفران، الهدف منها منع كساد الخبز وإيصاله بالطريقة والجودة المناسبة.

وأكد أنه عندما يتم التأكد من استقرار العملية ، سيتم الانتقال للمرحلة الثانية ويصار إلى توزيع الخبز على للمواطنين عبر البطاقة في جميع المحافظات.

بدوره، أفاد مدير عام الشركة السورية للمخابز جليل إبراهيم في تصريح لـ”الوطن” بالاستمرار بتطبيق توزيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية ، وأن العمل بالآلية الجديدة قيد التجريب حالياً ليصار إلى اعتمادها خلال أيام.

ولفت إبراهيم إلى أنه من الممكن إجراء أي تعديل في هذا الأمر، مشدداً على أن الإنتاج جيد والمادة متوافرة مضيفاً: "لن نترك أي مواطن بلا مادة الخبز يومياً".