طقس سوريا.. الحرارة تلامس 44 درجة وهذا موعد انتهاء موجة الحر

تواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح الأجواء صيفية ملتهبة في كافة المناطق السورية نتيجة موجة الحر التي ستستمر فعاليتها لـ 8 أيام المقبلة.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن درجات الحرارة خلال اليوم الأول من ذروة الحر ستتراوح بين 41 و 44 درجة مئوية على كل مناطق سوريا حسب تضاريس كل منطقة و٣٦ درجة على السواحل و٤٥ درجة شرق البلاد والجزيرة.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن ذروة الحر الحالية تشكّلت بفعل عملية مشتركة للمرتفع العلوي شبه المداري والمنخفض الموسمي الهندي السطحي الممتد في طبقات الجو العليا منذ أسابيع.

وتوقعت الأرصاد أن تتشكل بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية بما فيها العاصمة دمشق وريف دمشق والمنطقة الوسطى وتنشط الرياح الساخنة قليلاً خلال ساعات بعد الظهر.

وأشارت إلى أن موجة الحر ستستمر لمدة 8 أيام بدءاً من اليوم الاثنين 29 آب 2022 تعتبر متوسطة الشدة مقارنةً مع موجات الحر التي تعرضت لها البلاد خلال السنوات الماضية.

ويجب توخي الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة وإبعاد المواد القابلة للاشتعال عن مصدر الضوء إضافةً إلى ركن السيارات والآليات في أماكن ظليلة والتقليل من استخدامها خلال ساعات النهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى