الخميس 10 سبتمبر 2020
الساعة 03:09, دمشق
طلاب سوريون يعودون من الصين بسبب كورونا ووزارة الصحة تؤمن حجر صحي لهم

طلاب سوريون يعودون من الصين بسبب كورونا ووزارة الصحة تؤمن حجر صحي لهم

الساعة 12:12 بتوقيت دمشق

اتخذت وزارة الصحة في سوريا ، تدابير وقائية لاستقبال عدد من الطلاب السوريين العائدين من الصين إثر توقف دراستهم فيها بسبب ظروف البلد بعد انتشار فيروس كورونا .

وقالت معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي سحر الفاهوم في تصريح لصحيفة "الوطن" ، إن هناك تنسيق بين الجهات المعنية لاستقبال عدد من الطلاب السوريين المقرر عودتهم من الصين .

وبينت الفاهون أن سبب عودة الطلاب هو توقف دراستهم في الصين بسبب ظروف البلد بعد انتشار فيروس كورونا والمخاطر التي سببها للمقيمين داخل الصين والطلاب في جامعاتها.

واتخذت وزارة الصحة في سوريا تدابير وقائية لاستقبال الطلاب ، ضن باصات ليتم بعد ذلك إرسالهم إلى منطقة حجر صحي و إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لهم .

ولفتت معاون وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى إن عدد الطلاب السوريين مع أهاليهم في مدينة ووهان الصينية يصل إلى 138 شخص.

يشار إلى أن وزارة الصحة السورية اتخذت العديد من الإجراءات عند المعابر والمنافذ الحدودية لتدقيق الحالات الصحية المشتبه بها خاصة للوافدين من المناطق التي سجلت إصابات بالفيروس.

يذكر أن فيروس كورونا انتشر في مدينة ووهان الصينية ، حيث أفادت الصين رسمياً بأن عدد الوفيات بلغ حتى أمس الأربعاء 563، وتم تسجيل 28018 إصابة، فيما غادر 1153 شخصاً المستشفى.