سوريا .. رئيس الحكومة يعلن عن وصول ناقلة نفط إلى ميناء بانياس

أعلن رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الخميس، عن وصول ناقلة محملة بالنفط الخام إلى ميناء بانياس في محافظة طرطوس.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع المجلس العام للاتحاد العام لنقابات العمال: وردني الآن اتصال هاتفي أنه رست سفينة قبل قليل تحمل مليون برميل من النفط في ميناء بانياس.

وفيما يتعلق بالتقنين الكهربائي، أشار عرنوس إلى أن موضوع الكهرباء سيكون أفضل في المستقبل القريب بعد دخول محطات توليد طاقة جديدة في الخدمة.

وكان مصدر صرح منذ أيام قليلة عن وصول ناقلة نفط محملة مليون برميل من النفط الخام إلى ميناء بانياس على أن تصل الثانية خلال فترة قريبة بالتزامن مع حدوث أزمة مواصلات خانقة وازدحام في عدة مدن سورية بسبب قلة المحروقات.

بدوره، قال وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أن تعميم إزالة الأكشاك كان لسحبها من المتنفذين وإعادة توزيعها على ذوي الشهداء والجرحى وفق معايير تحقق التكافؤ فيما بينهم.

وكانت الوزارة أصدرت قراراً في كانون الأول الماضي، يقضي بإزالة الأكشاك خلال العام 2022 على أن يُسمح لجرحى الحرب وذوي الشهداء بتمديد رخصة الأشغال لمدة سنة واحدة فقط غير قابلة للتجديد تبدأ من تاريخ انتهاء رخصة الأشغال مع تعهد من قبلهم بعدم المطالبة مجددا بالتجديد.

وتسبب القرار باستياء عدد كبير من عائلات الشهداء وجرحى الحرب كونه مصدر الرزق الوحيد للعديد منهم، وتم حتى الآن إزالة نحو نصف الأكشاك المنتشرة على الأرصفة وفي الشوارع من مدينة دمشق لوحدها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى