الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 13:39, دمشق
الاتصالات السورية تكشف عن اجراء تتخذه لزيادة سرعة الانترنت في سوريا

الاتصالات السورية تكشف عن اجراء تتخذه لزيادة سرعة الانترنت في سوريا

الساعة 12:14 بتوقيت دمشق

صرح المدير العام لشركة الاتصالات السورية منير عبيد ، بأنه يتم التفاوض مع شركة لزيادة سرعة الانترنت في سوريا .

وفي تصريحه لصحيفة "الوطن" تحدث عبيد عن الخدمات الخاصة بالانترنت وزيادة سرعته التي تقدمها السورية للاتصالات ، مبيناً أنه يتم تقديمها بجودة جيدة.

كما أكد عبيد أن العمل مستمر لتحسين تلك الخدمات لتتناسب مع متطلبات وحاجات المشتركين والمتطلبات المتزايدة على خدمة الإنترنت.

إلى ذلك ، كشف المدير العام للشركة السورية للاتصالات  عن مفاوضات تجري حالياً مع الشركة الموردة لتجهيزات الشبكة لإبرام عقد من شأنه توسيع جميع مقاطع الشبكة ومزود تراسل والهدف من ذلك هو مواكبة زيادة سرعات المشتركين المتوقعة و الخدمات الجديدة.

من جهة أخرى ، قال معاون وزير الاتصالات والتقانة غسان سابا إن الوزارة تولي أهمية كبرى لموضوع الانتقال إلى المعاملات الحكومية الإلكترونية.

وأوضح أن وزارة الاتصالات تعمل الآن على استلام وتشغيل منظومة المعاملات الحكومية الإلكترونية التي تهدف إلى نمذجة وإدارة إجراءات العمل الداخلية ضمن كل وزارة أو بين الوزارات، وتحقق التراسل الإلكتروني بين الجهات الحكومية و أرشفة جميع المراسلات والوثائق.

وكانت مصادر مقربة من مسؤولي التخطيط في السورية للاتصالات ، قد أفادت لوكالة "سبوتنك" قبل أيام بأن الشركة عاودت التفكير في تحويل خدمة الانترنت ADSL ذات الاستخدام المفتوح إلى نظام الباقات بسبب الاستخدام الجائر لحزم الانترنت حيث استنفدت سعة الدارات الدولية بنسبة 100%.