الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 13:11, دمشق
سعودي يتحرش بـ فتاة منقبة ويثير جدلا ً واسعا ً

سعودي يتحرش بـ فتاة منقبة ويثير جدلا ً واسعا ً

الساعة 20:39 بتوقيت دمشق

انتشر عبر مواقع التواصل مقطع مصور لرجل سعودي يتحرش لفظياً بـ فتاة منقبة الأمر الذي أثار غضباً و جدلاً واسعاً في المملكة السعودية، مطالبين بمعاقبته.

وذكرت وسائل إعلامية أن الرجل المتحرش " سعودي " و بدى في الفيديو يتحدث عن إحدى النساء المنتقبات التي حلّت ضيفة في أحد القنوات الفضائية بكلمات مسيئة ويتحرش بها لفظياً.

وعقب انتشار الفيديو انطلق عبر موقع "تويتر" هاشتاج "متحرش بمنقبة" واعتبر بعض الرواد أن ماحدث في الفيديو عار على المجتمع السعودي ، إلا أن تويتر ضغط على الناشر لحذف الفيديو من حسابه  بعد أن نشر رواد و ناشطي الموقع كلمات وتعليقات لاذعة حيث وصفته بالمختل عقلياً والمضطرب نفسياً لأنه يتحرش بامرأة من خلال شاشات التلفزيون ولا يرى منها سوى عينيها.

ورأى آخرون أن الحجاب لا يمنع التحرش كما هو واضح، مطالبين بعقوبة رادعة لهؤلاء وأن يكونوا عبرة لغيرهم.

ويأتي ذلك بعد أيام على انتشار مقطع مصور يظهر فتاة سعودية تمشي في شوارع العاصمة الرياض سافرة بدون حجاب أو نقاب في دعوة منها لتحرر الفتيات السعوديات من الزي التقليدي و المحتشم المتعارف عليه في ذلك المجتمع.

ويشار إلى السعودية من المجتمعات الشرقية الإسلامية و المحافظة وتمنع الاختلاط بين النساء و الرجال منذ سنوات طويلة إلا أنها شهدت مؤخراً انفتاحاً ملحوظاً في عدة مجالات كالسماح للنساء بقيادة السيارات و قيام فعاليات فنية و رياضية وترفيهية .