السبت 11 يوليو 2020
الساعة 06:36, دمشق
زلة لسان من قناة المملكة الأردنية بحق الجيش السوري يدفعها للإعتذار

زلة لسان من قناة المملكة الأردنية بحق الجيش السوري يدفعها للإعتذار

الساعة 17:18 بتوقيت دمشق

اعتذرت قناة "المملكة" الأردنية الخاصة على وصفها الجيش العربي السوري بـ "الاحتلال" موجز إخباري بُثّ عبر شاشتها.

وقالت القناة في بيان نشرته عبر موقع التواصل (فيسبوك) "تود قناة المملكة أن تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود في أحد مواجزها الإخبارية بالأمس، حيث وصف جيش الجمهورية العربية السورية الشقيقة خطأ بـ"جيش الاحتلال السوري".

وأضاف البيان أنه "قد تم محاسبة المسؤولين عن هذا الخطأ"، موضحةً أن "قناة المملكة تجدد التزامها بالمهنية والموضوعية في تغطياتها ونشراتها الإخبارية وبرامجها"، مجددة "اعتذارها عن أي لبس تسبب به هذا الخطأ غير المقصود".

توضيح من قناة المملكة تود قناة المملكة أن تعتذر من مشاهديها عما ورد من خطأ غير مقصود في أحد مواجزها الإخبارية بالأمس،...

Julkaissut ‎AlMamlaka TV - قناة المملكة‎ Maanantaina 12. elokuuta 2019


وكانت قناة المملكة بثت في أحد نشراتها الإخبارية نبأ تحرير الجيش العربي السوري بلدة الهبيط في ريف ادلب الجنوبي بعد معارك مع تنظيم جبهة النصرة الإرهابية و الفصائل الحليفة واصفة الجيش السوري بـ"الاحتلال".

https://www.facebook.com/ayham.marjeh/posts/2462486553811960

وأثار وصف القناة الجيش السوري بالاحتلال جدلاً واسعاً و غضباً عبر مواقع التواصل معتبرين أن انتصارات الجيش على الوجود الإرهابي المسلح في شمال سوريا يوجع المتآمرين على البلاد ، فيما تساءل البعض كيف يمكن أن للقناة أن تصف جيش الدولة السورية بأنه محتل لأرض بلاده، ورأى آخرون أن ذلك لا يمثل الشعب الأردني ولا يُعبر عن رأيه على الإطلاق.