الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 21:27, دمشق
خريطة ريف حماة الشمالي

خريطة ريف حماة : الجيش السوري يحرر بلدة الزكاة بالكامل

الساعة 10:53 بتوقيت دمشق

أكد مصدر ميداني في ريف حماة لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة الزكاة الاستراتيجية بعد معارك عنيفة مع إرهابيي النصرة .

مراسلون - حماة


وقال المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري شنت منذ صباح اليوم الأربعاء هجوما ً على مواقع المسلحين في البلدة ، وتمكنت القوات من اقتحامها والسيطرة عليها بالتزامن مع فرار بقية المسلحين إلى المواقع المجاورة .

وجاءت السيطرة على البلدة عقب سيطرة وحدات الجيش ليل الثلاثاء - الأربعاء على بلدة الاربعين وتلالها و منطقة البان ومزارع البان شمال الأربعين غرب و شمال غرب الزكاة ( الخريطة )

وأكد المصدر أن وحدات الجيش السوري قطعت خطوط امداد بلدة اللطامنة عن بلدة كفرزيتا بعد سيطرتها على بلدة الزكاة و اشرافها بالنار على الطريق الرئيسي الواصل بين البلدتين

ويأتي تقدم القوات السورية بعد أيام على إعلان دمشق إلغاء وقف اطلاق النار بسبب عدم التزام الضامن التركي بتعهداته باتفاق سوتشي عبر الزام المسلحين على الانسحاب من المنطقة المنزوعة السلاح مسافة 20 .

اقرأ المزيد : بيان الجيش السوري حول استئناف العمل العسكري في ريفي حماة و إدلب

وكان الجيش السوري استعاد ، مؤخرا ً ، السطيرة على بلدتي تل ملح و الجبين في ريف حماة الشمالي ، وشن عقبها عمليات عسكرية ادت لبسط السيطرة على قرى حصرايا و مزارع الزكاة و أبو رعيدة بهدف إبعاد خطر المجموعات الإرهابية عن طريق السقيلبية – محردة ، وتأمين كامل المنطقة من خطر الجماعات الإرهابية

الخريطة بدقة عالية اضغط هنا