الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 22:53, دمشق
الجيش السوري في ريف حماة

الجيش السوري يسيطر على بلدة الأربعين و تلالها في ريف حماة (خريطة)

الساعة 01:59 بتوقيت دمشق

أكد مصدر عسكري في ريف حماة لمراسلون ، سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة الأربعين والمزارع المحيطة بعد معارك عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة .

مراسلون - ريف حماة


وأكد المصدر لمراسلون أن وحدات الجيش السوري بدأت مساء اليوم عملية تمهيد عنيفة على باتجاه بلدة الزكاة و الأربعين ، وعمدت القوات السورية على تنفيذ خطة محكمة تمثلت بالالتفاف على مواقع المسلحين في بلدة الأربعين مع الاستمرار في دك مواقعهم في الزكاة .

وأدت العملية العسكرية ، إلى سيطرة وحدات الجيش السوري ، بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء ، على بلدة الأربعين و مزارع البان و تل البان شمال البلدة و كافة تلال الأربعين بعد معارك مع النصرة

وقتل خلال الاشتباكات عشرات المسلحين بينهم إرهابيون من جنسيات غير سورية ، بالإضافة لتدمير عدد من الأليات والسيارات المزودة بالرشاشات .

ويأتي تقدم القوات السورية بعد يوم على إعلان دمشق إلغاء وقف اطلاق النار بسبب عدم التزام الضامن التركي بتعهداته باتفاق سوتشي عبر الزام المسلحين على الانسحاب من المنطقة المنزوعة السلاح مسافة 20 .

اقرأ المزيد : بيان الجيش السوري حول استئناف العمل العسكري في ريفي حماة و إدلب

وكان الجيش السوري استعاد ، مؤخرا ً ، السطيرة على بلدتي تل ملح و الجبين في ريف حماة الشمالي ، وشن عقبها عمليات عسكرية ادت لبسط السيطرة على قرى حصرايا و مزارع الزكاة و أبو رعيدة بهدف إبعاد خطر المجموعات الإرهابية عن طريق السقيلبية – محردة ، وتأمين كامل المنطقة من خطر الجماعات الإرهابية

الخريطة بدقة عالية اضغط هنا 

المصدر : خاص - مراسلون / يوشع يوسف