الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 11:28, دمشق
1016712814

الدفاع الروسية تشرح كيف قصف المسلحون نقطة مراقبة تركية في ريف حماة

الساعة 18:29 بتوقيت دمشق

أعلنت روسيا ، الخميس، أن المسلحين استهدفوا نقطة المراقبة التركية بريف حماة ، عقب اتهام أنقرة للجيش العربي السوري باستهداف النقطة .

مراسلون - حماة


ونقلت "سبوتنيك" عن وزارة الدفاع الروسية ،قولها في بيان أن " الإرهابيون أطقلوا قذائف المدفعية على نقطة المراقبة التركية في محافظة إدلب

وأضافت الدفاع الروسية أنه “في ليلة 13 حزيران 2019 أطلق الإرهابيون النار من المدفعية على نقطة مراقبة تابعة للجيش التركي موجودة في إدلب"، مؤكدةً أن الجماعات المسلحة رفضت "وقف إطلاق النار" في ادلب واستمرت بإطلاق القذائف المدفعية خلال ساعات الليلة الماضية.

وجاء ذلك بعد إعلان تركيا تعرض نقطة المراقبة التابعة لها في ريف حماة إلى قصف وإصابة عدد من جنودها ووقوع خسائر ببعض المنشآت و المعدات، متهمة الجيش العربي السوري باستهداف النقطة التركية.

وكان مركز المصالحة الروسي في سوريا أعلن أمس أنه بمبادرة من الجانب الروسي وتحت رعاية روسيا وتركيا، تم التوصل إلى اتفاق ينص على الوقف التام لإطلاق النار في كامل أراضي منطقة إدلب اعتباراً من منتصف ليلة الـ 12 من حزيران.

الجدير بالذكر أن الجيش السوري كان قد بدأ مطلع شهر أيار الماضي عملية عسكرية ضد جبهة النصرة الإرهابية في المنطقة المنزوعة السلاح بعد فشل الضامن التركي في تنفيذ تعهداته بإخراج النصرة و أسلحتها وفق ما نص عليه اتفاق سوتشي .