الأربعاء 08 يوليو 2020
الساعة 14:11, دمشق
oilld

سلطنة عمان تبدي استعدادها للإسهام بالاستثمار النفطي في سورية

الساعة 23:06 بتوقيت دمشق

بحث وزير النفط والثروة المعدنية، المهندس علي غانم، مع وزير النفط والغاز في سلطنة عمان الدكتور محمد بن حمد بن سيف الرمحي، تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون في مجالات النفط والغاز.

وأكد وزير النفط في تصريح صحفي عقب اللقاء، أنَّ سورية ترحب بمشاركة الشركات والخبرات العمانية في تطوير واقع النفط والغاز في سورية ولا سيما أنّ الأيام القادمة تُبشّر بالخير لانطلاق العمل المشترك بين السلطنة وسورية في القطاع النفطي.

وأشار الوزير غانم إلى أهمية التدريب وتأهيل الكوادر السورية العاملة بالنفط من خلال إيفاد الكوادر والخبرات العمانية إلى سورية، كون الشركات العمانية تملك خبرات متقدمة في هذا المجال، والسعي لإنشاء مراكز تدريب متطورة بالشراكة مع الجانب العماني وتوطين الصناعات النفطية في سورية.

وبيَّن غانم أنَّ الفريقين الفنييّن من الجانبين سيتابعان تنفيذ ما تمَّ الاتفاق عليه والبدء في إنشاء شركة خدمات مشتركة سورية عمانية في سورية لتقديم الخدمات النفطية للشركات العاملة في مجالات الحقول الغازية والنفطية وإعادة تأهيل وإعمار ما تمَّ تخريبه في القطاع النفطي في سورية.

من جانبه أكد الوزير الرمحي، استعداد بلاده للإسهام في الاستثمار النفطي بسورية وتقديم كل أنواع الدعم في مجال الشركات النفطية وعمليات التنقيب والتكرير وغيرها من المجالات النفطية الأخرى، مشيراً إلى ضرورة استثمار العلاقات بين الجانبين لتعزيز التعافي الاقتصادي لسورية.