الأحد 05 يوليو 2020
الساعة 15:22, دمشق
خبر سار لمستخدمي هواتف هواوي

خبر سار لمستخدمي هواتف و أجهزة "هواوي"

الساعة 21:29 بتوقيت دمشق

أعلنت شركة "هواوي" للهواتف الذكية أنها ستطلق نظام تشغيل الأجهزة المحمولة الخاص بها خلال حزيران القادم، بعد قرار "غوغل" بإيقاف تحديثات "أندرويد" بسبب العقوبات الأمريكية.

أندرويد هواوي الجديد


وقال مسؤول تنفيذي في شركة "هواوي" بحسب " TechRadar" أن نظام التشغيل الجديد، المسمى HongMeng، سيُطرح تجاريا في شهر حزيران، أي قبل شهرين من دخول حظر "غوغل" حيز التنفيذ.

وسيعمل البرنامج على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، والأجهزة اللوحية وأجهزة التلفاز والساعات الذكية، وغيرها من الأجهزة القابلة للارتداء، ومن المتوقع أيضا أن تعمل جميع تطبيقات نظام "أندرويد"، على نظام التشغيل الجديد، وفقاً لتقارير.

من جهته، أوضح العضو المنتدب ونائب رئيس مجموعة "هواوي إنتربرايس بيزنس" في الشرق الأوسط علاء الشيمي "لقد أدركت هواوي أن هذا الإجراء سيحصل وكانت تستعد لذلك".

وأضاف الشيمي أن "نظام التشغيل جاهزا منذ كانون الثاني 2018، وهذه هي خطتنا (ب) ولم نرغب في طرح نظام التشغيل في السوق، حيث كانت لدينا علاقة قوية مع غوغل والشركات الأخرى، ولم نرغب في تدمير العلاقة. والآن، سنطرحه في الشهر المقبل".

وتابع قائلاً أنه سيتعين على المستخدمين تحميل التطبيقات من "AppGallery" التابع لـ "هـواوي"، بدلا من متجر تطبيقات "غوغل بلاي".

وكانت "غوغل" أعلنت أنها ستحظر تحديثات "أندرويد" على هواتف "هواوي"، تنفيذا لقرار أصدرته واشنطن بإدراج الشركة الصينية في القائمة السوداء، وأُعلن عن الحظر في 20 أيار، ولكن وزارة التجارة الأمريكية أعلنت عن فترة سماح لـ90 يوما لشركة "هواوي"، لمنح المشغلين الوقت الكافي لاتخاذ الترتيبات اللازمة.

وسيستمر "غوغل بلاي" وميزة الأمان المقدمة من "بلاي بروتيكت"، في العمل على أجهزة "هواوي" الحالية، بحسب ما أعلنت عنه "غوغل".