خريطة : توزع السيطرة في ريف ادلب بعد تحرير 16 قرية في اقل من 24 ساعة – مراسلون

رابط مباشر للخريطة اضغط هنا
حققت وحدات الجيش السوري العاملة في ريف ادلب الجنوبي اليوم الاربعاء انجازا هاما بالسيطرة على اكثر من 16 بلدة وقرية وتلة في ريف ادلب الجنوبي .
وسيطرت وحدات الجيش السوري مساء اليوم على 6 مناطق شمال مطار ابو الظهور العسكري , بعد ان كانت قد سيطرت صباحا على 12 بلدة في المحور الغربي من بلدة ابو الظهور بحسب ما افاد مصدر عسكري لموقع مراسلون
وخلال اليوم استطاعت وحدات الجيش تحرير كلا من ( المشيرفة والطويحينة والحسينية والتويم و مزرعها و تل الوقود و تل السلطان الاستراتيجي , كما حررت القوات مناطق البراغيتي و جديدة و ذهبية و تل خطرة و كتيبة الدفاع الجوي و طويل الحليب و سكرية و صالحية و مسعدة و جبل طويل و خفية و قلعة ميرزا ) , وذلك بعد مواجهات عنيفة مع ارهابيي جبهة النصرة .
ونفذ سلاح الجو السوري والروسي خلال اليومين الماضين عشرات الغارات الجوية , استهدفت بشكل مركز مواقع النصرة في هذه القرى والبلدات وصولا لسراقب ومحطيها .
وتأتي أهمية السيطرة على هذه القرى والبلدات لتامين محيط مطار ابو الظهور العسكري , تمهيدا لاعادة وضعه بالخدمة وتاهيله , وهذا يتطلب تحرير مناطق واسعة في محيطه وابعاد المسلحين من المنطقة .
وفي سياق متصل , حررت وحدات الجيش السوري والحلفاء العاملة في ريف حلب الجنوبي بلدات الملاحمة وعطشانة شرقية , بعد معارك مع النصرة .
ويذكر ان الجيش السوري كان قد سيطر على مطار ابو الظهور العسكري في 20 من الشهر الجاري .

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى