الأحد 05 يوليو 2020
الساعة 03:51, دمشق
صحيفة لبنانية تنصح بأكل لحم الخنزير على السحور في رمضان

صحيفة لبنانية تنصح بأكل لحم الخنزير على السحور في رمضان

الساعة 12:50 بتوقيت دمشق

دعت صحيفة لبنانية لتناول لحم الخنزير على السحور خلال شهر رمضان المبارك وذلك خلال نصائحها اليومية التي توجهها للصائمين ما آثار موجة انتقادات عارمة ضدها.

ودعت صحيفة النهار اللبنانية المحسوبة على اليمين المسيحي المتطرف في نصيحتها للصائمين بضرورة تناول وجبة خفيفة ومغذية على السحور في رمضان.

وقالت الصحيفة إن بعض الأفراد يرغبون بتناول سحور خفيف لكن في الوقت نفسه غني بالمواد الغذائية لكي يساعدهم على تحمل ساعات الصوم الطويلة، ولذلك نصحتهم صحيفة النهار بتناول وجبة "سلطة الجبنة بالبيف المدخن".



وبحسب ما هو معروف فإن سلطة الجبنة بالبيف المدخن التي دعت "النهار" لتناولها على السحور عي عبارة عن جبنة وخضروات إضافة إلى لحم "الجانبون" المدخن وهو عبارة عن لحم الخنزير.

لكن يبدو أن الصحيفة لا تعرف أن أكل لحم الخنزير محرم في الدين الإسلامي فكيف يوجه القائمون عليها لتناوله خلال شهر رمضان المبارك.

ويذكر أن الصحيفة تعرضت لحملة انتقادات واسعة وسخرية كبيرة على مواقع التوصال الاجتماعي في لبنان والوطن العربي لجهلها بأن لحم الخنزير محرم في الدين الإسلامي، فكيف تدعو "النهار" لتناوله بكل صراحة خلال وجبة السحور كنصيحة منها للصائمين في شهر رمضان.

ويشار إلى أن آيات عديدة في القرآن الكريم حرمت بشكل صريح أكل لحم الخنزير ومنها سورة المائدة التي جاء في إحدى آياتها "حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير".