الخميس 28 مايو 2020
الساعة 06:35, دمشق
انخفاض جديد على سعر الدولار مقابل الليرة السورية والليرة التركية تواصل تراجعها .. جدول الأسعار

انخفاض جديد على سعر الدولار مقابل الليرة السورية والليرة التركية تواصل تراجعها .. جدول الأسعار

الساعة 09:15 بتوقيت دمشق

طرأ انخفاض جديد على سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية داخل السوق السوداء في تعاملات اليوم الاثنين بعد أيام من الارتفاع المتواصل.

وانخفض سعر الدولار في تعاملات اليوم بمقدر 5 ليرات عما كان عليه يوم أمس حيث وصل إلى 570 ليرة للمبيع في حين سجل سعر الشراء إلى 573 ليرة.

وفي هذا السياق أكد مصرف سوريا المركزي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أنه مستمر باتخاذ كافة الإجراءات التي تصون العملة الوطنية وتحميها وتؤمن المتطلبات الأساسية للمواطنين وفق سياسة هادئة ومدروسة.

وأشار المصرف إلى أنه سيكبح المضاربات ويحاسب المروجين لها بالتعاون مع الجهات المختصة دون أي تهاون، ودعا المصرف المواطنين إلى عدم الانجرار وراء الشائعات التي يروج لها بعض ضعاف النفوس والتي تستهدف صمودهم وثقتهم بوطنهم.

إلى ذلك حافظ المصرف المركزي حافظ على ثبات سعر الدولار بالحوالات التجارية والتعاملات النقدية لديه عند 434 ليرة.

بالتوازي مع ذلك هبط سعر صرف اليورو أمام الليرة السورية اليوم حيث سجل سعر المبيع 634 ليرة بينما وصل سعر الشراء إلى 640 ليرة.

كما تراجعت تراجعت الليرة التركية مقابل الليرة السورية حيث وصل سعر المبيع إلى 95 ليرة ، بينما انخفض سعر الشراء إلى 97 ليرة.

جدول أسعار الصرف اليوم الاثنين:

[muraseloncurrency]

ويشار إلى أن أسعار الذهب حافظت على قيمتها اليوم الاثنين إذ سجلت الأونصة الذهبية 835000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 20200 ليرة في حين سجل عيار 18 قيراط 17300 ليرة.