الجمعة 05 يونيو 2020
الساعة 21:13, دمشق
سعر الدولار يقفز أمام الليرة السورية والذهب يسجل أرقاماً قياسية .. جدول الأسعار

سعر الدولار يقفز أمام الليرة السورية والذهب يسجل أرقاماً قياسية .. جدول الأسعار

الساعة 09:04 بتوقيت دمشق

قفز سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم الثلاثاء داخل السوق السوداء وتجاوز عتبة 570 ليرة.

وارتفع سعر الدولار في تعاملات اليوم إلى 569 ليرة للمبيع في حين وصل سعر الشراء إلى 572 ليرة.

وفي ظل الارتفاع الحاد في أسعار الصرف كشف مركز "مداد للأبحاث والدراسات" أن السبب وراء ذلك هو عودة عمليات المضاربة على الليرة السورية وسط توقعات بزيادة الطلب على الدولار في الفترة القادمة نتيجة العقوبات الأمريكية الأخيرة.

كما أكد المركز أن من أبرز أسباب ارتفاع سعر الدولار هو زيادة الطلب المحلي على العملة الصعبة لتأمين التمويل لاستيراد المشتقات النفطية في ظل زيادة إجازات ومنح الاستيراد الممنوحة من الحكومة السورية مع بداية العام الحالي.

وكشف المركز أنه ومع زوال حالة الترقب والقلق نتيجة أزمة المشتقات النفطية فإن أسعار الصرف ستعود إلى مستوياتها السابقة في حدود 540 ليرة سورية للدولار الواحد.

وبالتوازي مع ذلك ارتفع أيضاً سعر صرف اليورو أمام الليرة السورية حيث سجل المبيع 636 ليرة بينما وصل سعر الشراء إلى 641 ليرة.

جدول أسعار الصرف:

[muraseloncurrency]

إلى ذلك سجلت الليرة التركية ارتفاعاً طفيفاً مقابل الليرة السورية في تعاملات اليوم إذ سجل سعر المبيع 96 ليرة، أما الشراء فوصل إلى 98 ليرة.

يذكر أن أسعار الذهب حققت قفزة كبيرة في الأسواق السورية اليوم حيث سجل سعر الأونصة الذهبية 775000 ليرة بينما وصل سعر عيار 21 قيراط إلى 19800 ليرة في حين سجل عيار 18 قيراط 16900 ليرة.

يشار إلى أن المصرف المركزي حافظ على ثبات سعر صرف الدولار بالحوالات التجارية والتعاملات النقدية لديه عند 434 للدولار الواحد.

مراسلون