الخميس 04 يونيو 2020
الساعة 17:54, دمشق
الدولار يواصل انخفاضه أمام الليرة السورية

الدولار يواصل هبوطه أمام الليرة السورية ..و الليرة التركية منهارة .. جدول الأسعار

الساعة 09:58 بتوقيت دمشق

واصل الدولار هبوطه أمام الليرة السورية في تعاملات اليوم الخميس داخل السوق السوداء بعد التقلبات الكبيرة في أسعار الصرف خلال الأسابيع الماضية.

وسجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في تعاملات نهاية الأسبوع 544 ليرة للمبيع في حين سجل الشراء 546 ليرة في انخفاض يقارب 6 ليرات عن نهاية الأسبوع الماضي.

يذكر أن سعر الدولار مقابل الليرة السورية وصل في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي إلى 550 ليرة  بينما شهد هذا الأسبوع تراجعاً في أسعار الصرف على الرغم من استمرار صمت مصرف سوريا المركزي .

من جهة أخرة ، واصلت الليرة التركية انخفاضها أيضاً مقابل العملة السورية، حيث وصل سعر المبيع إلى 96 ليرة، أما الشراء فسجل 97 ليرة.

جدول سعر صرف الليرة السورية مقابل العملات


 

[muraseloncurrency]

وفي محاولة لوقف تراجع الليرة التركية في الأسواق العالمية، أصدرت السلطات التركية قراراً بالضغط على البنوك المحلية لمنعهم من توفير السيولة للمستثمرين الأجانب، وهذا الأمر أدى إلى ارتفاع تكلفة اقتراض الليرة التركية بنسبة 1000% وهو ما أضر بالبنوك التجارية التي تعتمد على السوق لتوفير السيولة النقدية.

كما سجل اليورو انخفاضاً جديداً في تعاملات اليوم ووصل المبيع إلى 609، بينما سجل الشراء سعر 614 ليرة.

وحافظت أسعار الذهب على ثباتها منذ يوم أمس وسجل عيار 21 قيراط 19400 ليرة سورية في حين وصل عيار 18 قيراط إلى 16200 بينما أونصة الذهب سجلت 699000 ليرة.

يشار إلى أن مصرف سوريا المركزي حافظ على ثبات سعر الصرف لديه في التعاملات التجارية عند 434 ليرة للدولار الواحد.

مراسلون