الأربعاء 03 يونيو 2020
الساعة 10:28, دمشق
القائد العام لـ قسد : نحن جزء من سوريا ولا ننوي الإنفصال

القائد العام لـ قسد : نحن جزء من سوريا ولا ننوي الإنفصال

الساعة 14:28 بتوقيت دمشق

أكد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية أن قسد جزء من سوريا ولا تنوي الانفصال عنها داعياً إلى ضرورة إيجاد حل مع دمشق بشأن القضايا الخلافية.

وشدد مظلوم كوباني في تصريحات نقلتها وكالة "سكاي نيوز" على أن علاقة القوات ذات الغالبية الكردية مع الولايات المتحدة الأمريكية تدهورت بعد قرار الإنسحاب من سوريا، مضيفاً أن واشنطن تخلت عنهم ودفعت تركيا إلى تهديدهم بشن عملية عسكرية ضدهم في شرق الفرات.

وتأتي هذه التصريحات مع تصاعد الانقسام داخل قيادات قوات سوريا الديمقراطية " قسد " بشأن المحادثات مع الدولة السورية بين مؤيد ورافضٍ لها.

يذكر أن مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي الكردي حسين فقه أكد في وقت سابق استعداد قسد للانضمام إلى صفوف الجيش السوري، والدخول في أية حرب تهدد الأراضي السورية في إشارة إلى الاحتلال التركي، لكنه اشترط في الوقت نفسه قبول دمشق بالحكم الذاتي تحت العلم السوري وسوريا ديمقراطية.

يشار إلى أن وزير الدفاع السوري أكد خلال الاجتماع الثلاثي مع قادة أركان الجيشين العراقي والإيراني أن قوات سوريا الديمقراطية أمام خيارين إما العودة إلى الدولة السورية والحوار أو الاستمرار بتحالفها مع واشنطن وهذا ما سيؤدي إلى الحل العسكري.