خلال 10 أيام .. شتاء قاسي يفتح أبوابه على أوروبا .. ماذا عن سوريا؟

أفادت تقارير الطقس أن فصل الشتاء لعام 2022 – 2023 سيفتح كامل أبوابه على أوروبا عامة خلال الأيام العشرة المقبلة، بحسب ما أظهرته صور من الأقمار الصناعية.

وذكرت الأرصاد الجوية السورية عبر فيسبوك، أن القارة الأوربية ستكون على موعد مع سلسلة منخفضات جوية سيكون بعضها قطبي مثلج والثلوج سَتَعُم مناطق واسعة على ارتفاعات منخفضة أيضاً مع طقس شديد البرودة.

وعن انعكاس الأحوال المناخية في القارة الأوروبية على المنطقة العربية وخاصةً سوريا، أوضحت الأرصاد أن هذا الشيء سيشكل ردة فعل سلبية على طقس سوريا وشرق المتوسط عامة بحكم أن تلك المناطق منطقة ضد لمنطقتنا.

وتابعت ليس هناك فعاليات جوية قوية وصريحة على سوريا كأقل تقدير لمدة ١٠ أيام قابلة للتمديد وفي أفضل الأحول قد تتعرض البلاد لحالة عدم استقرار جوي غير شاملة خلال هذه الفترة.

وبالنسبة لطقس اليوم السبت 3 كانون الأول الجاري، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الجو يكون خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام فيما يكون بارداً نسبياً ليلاً في أغلب المناطق، بحسب سانا.

وأضافت المديرية العامة للأرصاد، أن درجات الحرارة تكون أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة لتتراوح بين 17 و19 درجة مئوية نهارا في العاصمة دمشق وريفها، ومحافظات القنيطرة ودرعا والسويداء وحلب وادلب والرقة وحمص وحماه، و 22 درجة في اللاذقية وطرطوس، ودير الزور و20 درجة بالحسكة.

وحذرت من تشكل الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر وخاصةً في المناطق الوسطى  والشمالية، وتكون الرياح متقلبة شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

يشار إلى أن ذلك يأتي بسبب تأثر كامل المناطق السورية بامتداد مرتفع جوي سطحي، يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى