السبت 11 يوليو 2020
الساعة 01:49, دمشق

جريمة قتل في جرمانا .. والجاني عشقية وهمية على الفيسبوك

الساعة 20:44 بتوقيت دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على رجل و زوجته بتهمة ارتكاب جريمة قتل شخص بطلق ناري في الرأس و سرقته في منزله الواقع في منطقة جرمانا بريف دمشق.

وذكرت وزارة الداخلية على موقعها الالكتروني ، الأربعاء، أن معلومات وردت إلى شرطة ناحية جرمانا بالعثور على جثة لمواطن ضمن منزله في أحد أحياء جرمانا وعلى الفور توجهت دورية إلى المكان، وتبين أن الجثة مصابة بطلق ناري في الرأس، ولا توجد أية أدلة تشير إلى الفاعل.

وأضافت أنه لم يعثر سوى على أداة الجريمة ضمن المنزل، تم التحرز عليها، وبتدقيق وضع المغدور تبين أنه من أصحاب السوابق بالاحتيال ولعب الميسر، وأن دوافع ارتكاب الجريمة كثيرة ومتعددة.

وتوصلت الشرطة من خلال البحث وجمع المعلومات إلى معلومة أدت إلى كشف ملابسات جريمة قتل الشاب ، و تبين أن المغدور لديه جوال يستخدمه لعلاقاته الخاصة، وعن طريقه ألقي القبض على المدعوة ( م . ا )، وبالتحقيق معها اعترفت باشتراكها بقتل المغدور مع المتواري ( إ- ت ).

ومن خلال متابعة البحث تم إلقاء القبض عليه، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على قتل المغدور بقصد السرقة بعد أن تعرّف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي منتحلاً صفة امرأة وحضوره إلى منزله برفقة زوجته، والاحتيال عليه وأخذ مبالغ مالية منه بحجة إيصاله إلى الشخصية الوهمية ( المرأة ) .

واعترف أيضاً أنه اتفق مع صديقته المقبوض عليها بإلهاء المغدور لحين تمكنه من الحصول على مسدسه وإطلاق النار عليه، وبعد ارتكابه الجريمة قام بسرقة مبلغ / 227.000/ مئتان وسبعة وعشرين ألف ليرة سورية وجهازي جوال، وجهاز كمبيوتر محمول ( لاب توب ).

اقرأ المزيد : جريمة قتل مروعة في ريف دمشق .. والفاعل بقبضة الأمن خلال ساعات

يشار إلى أنه تم استرداد الأجهزة المسروقة من زوجة القاتل، وسلمت إلى أصحابها أصولاً، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليهما مع المصادرات إلى القضاء .