الجمعة 29 مايو 2020
الساعة 04:18, دمشق

فيديو .. أمريكية تعتدي بالضرب واللكمات على لاجئة سورية داخل حمامات مدرسة

الساعة 21:26 بتوقيت دمشق

تعرضت لاجئة سورية ترتدي الحجاب للتعنيف والضرب من قبل فتاة أمريكية داخل إحدى المدارس بولاية بنسلفانيا.. في حادثة اعتداء عنصري جديدة بعد الاعتداء على طفل سوري في بريطانيا .

ونشرت وسائل إعلام أمريكية، تسجيل مصور تعرض لاجئة سورية ترتدي الحجاب وتدعى شيماء يوم الجمعة، لاعتداء من قبل فتاة أمريكية، داخل إحدى المدارس بولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة.

وأظهر التسجيل دفع الفتاة الأمريكية للفتاة السورية على الأرض، وتوجيه عدة لكمات على وجهها مباشرة داخل أحد حمامات المدرسة الثانوية "Chartiers Valley" بمدينة بيتسبرغ بولاية بنسيلفانيا في الولايات المتحدة.

 

[embed]

]

وقال قائد شرطة بلدة "كولييه" بولاية بنسلفانيا، كريغ كامبيل، أن الواقعة "لا يبدو أنها ذات صلة بأية دوافع دينية أوعرقية، أو ما يرتبط بكونها جريمة كراهية".

والفتاة السورية شيماء البالغة من العمر 15 عام جاءت مع عائلتها من سوريا إلى الولايات المتحدة قبل سنتين و نصف و استقروا في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، بحسب ماذكره مغردون على موقع "تويتر".

وسبق أن انتشر مقطع فيديو مؤخراً يوثق حادثة اعتداء عنصري بالضرب والخنق والغمر بالماء بحق الطالب السوري جمال البالغ من العمر15 عاماً من قبل زميله في مدرسة في هدرسفيلد ببريطانيا، وذلك في واقعة تعود إلى شهر تشرين الأول الماضي.

وقررت الشرطة، بعد تداول المقطع، التحقيق مع الطالب البريطاني المعتدي، وإحالته إلى المحكمة في إطار "جرائم الكراهية".

المصدر : موقع مراسلون - وكالات