الخميس 28 مايو 2020
الساعة 08:50, دمشق
suwayda

الجيش السوري يعلن السيطرة على آخر مواقع داعش جنوب سوريا ( خريطة )

الساعة 19:55 بتوقيت دمشق

أعلن مصدر عسكري سوري ، اليوم الإثنين 19 تشرين الثاني ، تحرير الجيش السوري لكامل المنطقة الجنوبية في سوريا من إرهابيي تنظيم داعش .

وذكرت القيادة العامة في بيان لها ، أنه بعد سلسلة من العمليات العسكرية الدقيقة تمكنت وحدات الجيش من السيطرة على منطقة تلول الصفا ذات الطبيعة البركانية المقعدة ، وحررتها من إرهابيي تنظيم داعش والذي كانوا يتخذونها حصنا ً لهم .

وأضافت القيادة أن المناطق المحررة هي "  تلول الصفا وتل ماراتي وسطوح المحروقة والكوابر والمصحة وقبر الشيخ حسين وقبور الويزه وجور الحصان وجور قريمة ومبيت وخنيصر والمطلة وسطح الجمل والخضرة وسطوح سلمى والجفاجف”.

وأوضحت القيادة ان الجيش السوري حرر مساحة تقدر ب380 كم مربعاً من البادية السورية ، حي المعقل الأخير لتنظيم داعش الإرهابي في المنطقة الجنوبية .

وكانت وحدات الجيش السوري قد خاضت مؤخرا ً معارك عنيفة مع إرهابيي تنظيم داعش في منطقة تلول الصفا ذات الطيبعة الجغرافية المعقدة ، وتمكنت خلال اليومين الماضيين من السيطرة على أعلى تلال الصفا ، والإشراف على بقية المناطق المحطية ، الأمر الذي سرّع في انهيار صفوف التنظيم .

الخريطة دقة عالية ..

[caption id="attachment_61528" align="alignnone" width="1130"] الجنوب السوري مع منطقة تلول الصفا محررة من الإرهاب ( خريطة موقع مراسلون )[/caption]

المصدر : مراسلون + سانا