السبت 30 مايو 2020
الساعة 21:11, دمشق
syrian Army

سوريا : إرهابيون من المغرب أوقعوا شهداء في صفوف الجيش السوري بريف حماة .

الساعة 15:03 بتوقيت دمشق

تصدى الجيش العربي السوري، يوم أمش الجمعة، لهجوم قامت به مجموعة مسلحة تسمى بـ"كتيبة جبل الإسلام" على إحدى نقاطه العسكرية في بلدة السرمانية بريف حماه شمال سوريا .

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري أن "مجموعة إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى إحدى نقاطنا المتقدمة في محيط بلدة السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي وقد تم التصدي للهجوم وإفشاله وتكبيد المهاجمين خسائر كبيرة بين قتيل ومصاب ".

وأضاف المصدر العسكري أن " الاشتباك المباشر مع الإرهابيين المسلحين أدى إلى إصابة بعض جنود الجيش السوري بجراح وارتقاء عدد من الشهداء".

من جهتها، قالت مصادر إعلامية أن " الموقع الذي تعرض للهجوم قرب قرية فورو شمال منطقة جورين، حين تركز هجوم  كتيبة “جبل الإسلام”  العاملة سابقا في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي".

وذكرت المصادر لمراسلون أن منفذي هجوم الأمس كانوا مجموعات إرهابية من الجنسية المغربية شاركو إلى جانب إرهابيين سوريين منحدرين من منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية ، والذي أدى لارتقاء 23 شهيد من الجيش السوري وعدد آخر من الجرحى .

وتتألف كتيبة " جبل الإسلام " من عدة تشكيلات إرهابية مسلحة ، أبرزها مسلحون ذو الجنسية المغربية والتي نشطت في أواخر عامي 2013 -2014 خلال قتالها إلى جانب الإرهابي أبو مسلم الشيشاني قائد كتيبة " جند الإسلام " في ريف اللاذقية غرب سوريا .

اقرأ المزيد : المعارضة تبكي ثلاثين إرهابيا ً اصطادهم الجيش السوري في ريف حماة ( صور )

ويأتي هجوم المسلحين في وقت سريان اتفاق إدلب الذي تم التوصل إليه بالاتفاق بين روسيا و تركيا و ينص على إنشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح بين مناطق سيطرة الحكومة السورية و مناطق سيطرة المسلحين على أن تسحب الأخيرة الأسلحة الثقيلة منها .

المصدر : مراسلون