الخميس 09 يوليو 2020
الساعة 05:43, دمشق

بالفيديو .. نقل مروحيات كا-52 الروسية من حميميم إلى روسيا

الساعة 13:56 بتوقيت دمشق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن عودة عدد من مروحيات "كا -52" مع طواقهما من سوريا إلى روسيا ، وذلك بعد أيام قليلة على عودة 11 طائرة حربية إلى مراكز المناوبة الدائمة في روسيا.

وأفادت الوزارة، في بيان نشرته وكالات روسية، أن طاقمي "كا-52" والمروحيتين القتاليتين قد نقلوا إلى روسيا بعد أداء المهام في سوريا.

وأضاف " قامت طائرة نقل عسكرية بنقل مروحيتين "كا-52" إلى مطار عسكري على الأراضي الروسية. فقد عاد طاقما المروحيتين إلى الوطن بعد أداء المهام في الجمهورية العربية السورية "، مشيراً إلى أنه "في وقت سابق، عادت 13 طائرة إلى أماكن الانتشار الدائم في روسيا ".

وذكرت وزارة الدفاع أيضاً أنه عاد من سوريا أيضا، موظفو الطيران التقنيين ومفرزة طبية للمهمات الخاصة إلى أماكن الانتشار الدائم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت يوم السبت الماضي، أن " 11 مقاتلة ومروحية عادوا من الأراضي السورية إلى مراكز المناوبة الدائمة في روسيا".

 



وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت مقطع فيديو في 13 كانون الأول 2017، يظهر فيه عودة المقاتلات و الطائرات الروسية التي شاركت في الحرب على الإرهاب في سوريا.

و زار الرئيس الروسي القاعدة الجوية الروسية في مطار حميميم بسوريا في صباح 11 كانون الأول، حيث أوعز ببدء سحب جزء كبير من القوات الروسية، مؤكدا أن مهمة القوات أنجزت تقريبا.

وخفضت روسيا بالفعل حجم قواتها العاملة في سوريا وسحبت نصف قواتها الجوية من قاعدة حميميم في نيسان الماضي من عام 2017.