صور : أضخم مخازن ذخيرة المسلحين في جبال القلمون الشرقي تحت سيطرة الجيش السوري

سيطرت وحدات الجيش السوري ، يوم امس الجمعة ، على جبال البترا و الافعالي في القلمون الشرقي ، وتمكنت القوات من ضبط أضخم مخازن ذخيرة المسلحين في جبال القلمون الشرقي بالاضافة لدبابات ومدرعات وآليات كان المسلحون قد خبؤوها داخل مغر و كهوف بجبال البترا بالقلمون .
وتظهر الصور الأولية مخزن كبير من الأسلحة والذخيرة داخل أحد الكهوف بجبل البترا ، بالاضافى لاحدى الدبابات و مدرعات وغيرها .
وكنا في مراسلون قد أشرنا في منشور سابق إلى هذه السيطرة (خريطة القلمون الشرقي : الجيش السوري يسيطر على جبال البتراء ) ، حيث حاصرت وحدات الجيش السوري بلدات الناصرية وجيرود و الرحيبة .
من جهتها ، أعلنت وكالة سانا التوصل لاتفاق يقضي بخروج المسلحين من آخر تواجد لهم في بلدات الرحيبة وجيرود والناصرية إلى إدلب وجرابلس ، وأضافت الوكالة أن الاتفاق سيبدأ تطبيقه السبت .
و سيعمل المسلحون على تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة للجيش السوري بالاضافة لمخازن الذخيرة ، وذلك قبيل خروجهم من المنطقة تطبيقا لبنود الاتفاق .
وجاء دخول الجيش السوري للجبال المحاذية للبلدات كعملية تمشيط لأوكار الارهابيين وبحثا عن فارين ، بالاضافة لمصادر عتاد المسلحين المنتشر في تلك المناطق الجبلية .
وخلال اليومين الماضين جرى الإنتهاء من تطبيق إتفاق مدينة الضمير ، والتي رفع العلم السوري فيها حيث جرى إخراج إرهابيي جيش الإسلام من المدينة إلى جرابلس وذلك بعد تسليمهم للأسلحة والمدرعات .
والتالي فيديو لعشرات الدبابات المصادرة بالاضافة لصور الاسلحة والذخيرة
https://www.facebook.com/986293534765536/videos/1718638951530987/
 

المصدر : مراسلون  + فيسبوك عشاق النصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى