الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 17:02, دمشق
1026962771

بمشاركة روسية... القبض على 140 مطلوبا دوليا في عملية خاصة

الساعة 11:22 بتوقيت دمشق

أعلنت وزارة الداخلية في قرغيزستان، اليوم الخميس، اعتقال حوالي 140 مجرما، أدرجت أسماؤهم على قائمة المطلوبين دوليا، خلال عملية خاصة مشتركة مع روسيا.

وذكرت الوزارة أنه تم الإعلان عن هذا الرقم خلال لقاء بين نائب وزير الداخلية القرغيزي، دانيار عبديقاروف مع ممثل الوزارة الداخلية الروسية لدى قرغيزستان، فلاديمير لوزغانوف، وموظفي الإدارة الرئيسية للتحقيق الجنائي في وزارة الداخلية الروسية.

وجاء في بيان الوزارة: "خلال العملية على أراضي جمهورية قرغيزستان، تم القبض على 137 مجرما، أدرجت أسماؤهم على قائمة المطلوبين، بما في ذلك بتهمة ارتكاب جرائم خطيرة، على وجه الخصوص، الشروع في القتل وإلحاق الضرر الجسدي الجسيم المتعمد، والنهب والسلب والاغتصاب والسطو".

ويذكر أن 64 شخصا من هؤلاء الأشخاص هم من المطلوبين دوليا.

بالإضافة إلى ذلك، وفي سياق العملية، تمكنت الشرطة القرغيزية من تحديد محل إقامة 61 شخصا كانوا على قائمة المفقودين، فضلا عن تحديد هوية 19 جثة، كما تم الكشف على 15 جريمة مخدرات ومصادرة 48 كيلوغراما من المخدرات.

وشارك في العملية حوالي 3.5 ألف عنصر من أجهزة إنفاذ القانون في الجمهورية، إضافة إلى تنظيم فرق تفتيش خاصة لدراسة البيانات الموجودة وتحديد المواقع المحتملة لتواجد المجرمين المطلوبين.

وأشار في المشاركون في الاجتماع إلى المستوى العالي للتعاون بين وزارتي الداخلية في قرغيزستان وروسيا في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود وظاهرة التطرف والإرهاب والإتجار غير المشروع بالمخدرات، فضلا عن التعاون في إطار الاتحادات الدولية والإقليمية مثل رابطة الدول المستقلة و منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومنظمة شنغهاي للتعاون ومركز آسيا الوسطى الإقليمي للتنسيق الإعلامي في مجال الرقابة على المخدرات.

سبوتنيك