الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 20:56, دمشق
5-17

دمشق.. خطة لإنشاء فندق 5 نجوم ومول تجاري والضحية "الجلاء"!!

الساعة 09:10 بتوقيت دمشق

تعمل وزارة السياحة جاهدة لتسريع دوران عجلة الاستثمار السياحي، من خلال عرض الفرص الاستثمارية المميزة والجاذبة في مختلف المحافظات والترويج لها وسعيها الدؤوب لتقديم كافة التسهيلات أمام المستثمرين في ظل تنافس رجال الأعمال والمستثمرين على الاستثمار في القطاع السياحي.

وبلغ عدد العقود الاستثمارية التي تم توقيعها خلال الفترة الماضية  /11/ مشروع، تؤكد على انطلاق عجلة الاستثمارات السياحية في ظل الظروف الاستثنائية.

ويعد فندق الجلاء في العاصمة دمشق واحداً من أهم الاستثمارات الذكية، والذي تم إرساؤه على شركة (مروج الشام) للسيد وسيم قطان بعد فض العروض بوجود العارضين وبتوثيق الكاميرات وقد تجاوزت إيرادات المشروع الـ 100 مليار ليرة سورية، وبلغت نسبة بدل الاستثمار السنوي 24% من رقم الأعمال وحصة الجهة المالكة للمشروع (الاتحاد الرياضي العام) مليارين وربع ليرة سورية.

ويتضمن البرنامج التوظيفي إشادة فندق من مستوى 5 نجوم مع فعالياته الخدمية ومجموعة مطاعم وتيراسات خارجية بالإضافة إلى خدمات ترفيهية متنوعة (مسبح – ملاعب رياضية –صالات ألعاب ونشاطات رياضية – سينما – بولينغ وفعاليات تجارية) بسعة 400 سرير فندقي ومدة الاستثمار 45 سنة والتنفيذ 4 سنوات اعتبارا من تاريخ منح رخصة البناء.

يذكر أن المشروع من المواقع التي عرضتها وزارة السياحة للاستثمار في سوق الاستثمار المفتوح وفق صيغة التعاقد B.O.T ويتوضع على أهم المحاور السياحية لمدينة دمشق.