الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 20:29, دمشق
photo_2018-03-09_14-21-46

بالفيديو : خروج أول دفعة من مدنيي الغوطة الشرقية عبر الممرات الإنسانية

الساعة 14:26 بتوقيت دمشق

خرج عشرات المدنيين من الغوطة الشرقية اليوم الجمعة، فيما قرر 13 مسلحا تابعا للمجموعات المسلحة المتواجدة في الغوطة الشرقية الخروج مع عائلاتهم عبر معبر مخيم الوافدين.


 الكاميرا وثقت خروج مجموعة من المدنيين من مدينة عربين في غوطة دمشق الشرقية، بعد أن علموا بفتح ممر إنساني للخروج من منطقة المواجهات العسكرية بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة.




وقال أحد الفارين من جحيم الغوطة الشرقية إن المدنيين لم يكونوا يعلمون أن الجيش السوري وصل إلى أطراف مدينة عربين، مشيرا إلى أن مئات العائلات موجودة في أقبية الأبنية.



مراسلة "RT" في دمشق قالت إن مسلحين سيخرجون من الغوطة الشرقية عبر معبر مخيم الوافدين إلى إدلب، مضيفة أنه تم تمديد ساعات الهدنة لهذا اليوم.

وأضافت المراسلة أن الخروج سيكون من مزارع دوما إلى نقطة الكشف الأولي وصولا إلى معبر مخيم الوافدين ومن بعدها إلى الشمال السوري (إدلب).

هذا ودخلت قافلة مساعدات إنسانية تتكون من 13 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية، إلى الغوطة الرشقية، متجهة إلى دوما ضمن الأراضي التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في موقعها على "تويتر" إن الشاحنات تحمل 2400 سلة غذائية تكفي 12000 شخص، بالإضافة إلى 3240 كيس طحين.

المصدر: RT