الخميس 10 سبتمبر 2020
الساعة 13:08, دمشق
East Hama Map 31-8-2017

حصري مراسلون : خريطة تقدم الجيش السوري ضمن ثلاث محاور بريف السلمية الشرقي و حصار عقيربات

الساعة 16:54 بتوقيت دمشق

تابعت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية في تقسيم مواقع تنظيم داعش الارهابي ضمن الجيب الذي حاصره الجيش السوري في ريف السلمية الشرقي , مسيطرة على العديد من البلدات والقرى بعد هجوم من ثلاثة محاور .

وبتصريح من مصدر عسكري لموقع مراسون , شرح المصدر آلية تقدم الجيش السوري للسيطرة على منطقة عقيربات والتي تعد اكبر معاقل التنظيم في المنطقة .

ففي المحور الاول تقدمت وحدات الجيش السوري من محور الفاسدة باتجاه منطقة جبل سليمة وسيطرت على الجبل و واصلت تقدمها بعملية التفافيه على مواقع تنظيم داعش في التناهج , وسيطرت القوات على بئر الغزالة و رسم الزينب و مبطن الظهماز وتابعت التقدم مسيطرة على القسطل الشمالي والقسطل الوسطاني و القسطل الجنوبي  بعد معارك عنيفة قتل فيها عشرات الارهابيين من تنظيم داعش .

وفي المحور الثاني , تقدم وحدات الجيش السوري من محور جبل البلعاس وسيطرت على خربة البلعاس وجبل الطويلة والذي يعد اعلى نقطة في المنطقة والذي مع السيطرة عليه مكن القوات من التقدم والسيطرة على تبارة الحمرا والقواسية وابو حواريد و الخلة والمشيرفة ورسم الشيخ .

وباتت القوات على مسافة 2 كم فقط من بلدة عقيربات من المحور الجنوبي للبلدة .

وفي المحور الثالث : تقدمت وحدات الجيش السوري من محور العلباوي وسيطرت على جميع القرى المحيطة ابرزها جبل ابو عكفة و جب الابيض ومكسر شمالي ومكسر جنوبي و مكيمن شمالي ومكيمن جنوبي .

ومع هذا التقدم من المحاور الثلاث , تقترب وحدات الجيش من تقسيم المنطقة الشمالية لعقيربات الى اجزاء وحصار تنظيم داعش في منطقة التناهج و منطقة شمال شرق البلعاس " الخريطة المرفقة " .

وقدم الطيران الروسي اسنادا جويا مكثفا , مدمرا العديد من المدرعات والاليات ومرابض المدفعية لارهابيي التنظيم .

وتخوض وحدات الجيش السوري في هذه اللحظات معارك عنيفة مع ارهابيي داعش بهدف التقدم والسيطرة على منطقة جروح , و وصل مواقع القوات بين رسم الشيخ و القسطل عبر التقدم باتجاه الحانونة و الصلالية " السلالية " .

المصدر : مراسلون .

لتحميل الخريطة بدقة عالية اضغط على اسم الخريطة بالمرفقات , او عبر رابط خارجي بالضغط هنا