الأربعاء 16 سبتمبر 2020
الساعة 21:21, دمشق
عفرين

النظام التركي يصعد عدوانه على عفرين ويرتكب مجزرة جديدة

الساعة 11:03 بتوقيت دمشق

واصلت قوات النظام التركي عدوانها على مدينة عفرين والقرى التابعة لها بريف حلب الشمالي في انتهاك جديد لقرار مجلس الأمن الدولي بوقف الأعمال القتالية في سورية لمدة 30 يوما.

قصفت قوات النظام التركي بشكل عنيف بالمدفعية الثقيلة والصواريخ الأحياء السكنية في قرية الريحانية بناحية جنديرس ما تسبب باستشهاد 5 مدنيين ووقوع دمار كبير في المنازل.

واعتدى العدوان التركي والمجموعات الارهابية التابعة له أمس بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على مركز بلدة جنديرس ومركز بلدة راجو بريف عفرين الغربي ما تسبب بوقوع دمار هائل في المنازل السكنية واصابة رجل بجروح وحروق في الرأس والاطراف.

واستهدفت مدفعية قوات النظام التركي مساء الخميس الماضي بأكثر من 50 قذيفة رتل باصات وسيارات مدنية وشاحنات تحمل مساعدات واسطوانات غاز وصهاريج وقود قرب قرية الزيارة قبل وصولها الى مدينة عفرين ما تسبب باستشهاد أحد المدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة، إضافة إلى تدمير عدد من السيارات والشاحنات وصهاريج الوقود.

وتسبب العدوان التركي المتواصل على منطقة عفرين باستشهاد وإصابة أكثر من 720 مدنيا وتهجير آلاف المدنيين من منازلهم إضافة إلى توقف التعليم في مئات المدارس وتدمير البنى التحتية والخدمية .

وكالات