الجمعة 11 سبتمبر 2020
الساعة 00:16, دمشق
بوتن-765x480

الرئيس بوتين في عيد الجيش الروسي : الجيشان السوري والروسي حطما قوى الإرهاب الدولي

الساعة 10:04 بتوقيت دمشق

شاركت الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية بقيادة المايسترو عدنان فتح الله في الحفل الفني المركزي بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجيش الروسي الذي بات يعرف بعيد “حماة الوطن” بحضور الرئيس فلاديمير بوتين وكبار مسؤولي القيادة الحكومية والعسكرية وقدامى المحاربين في روسيا الاتحادية.

وجاءت مشاركة الفرقة السورية ضمن فقرة “معركتنا” في الحفل الذي أقيم في قصر المؤتمرات بالكرملين حيث قدمت وصلات موسيقية ورقصات مصحوبة بأغان وأناشيد وطنية حظيت بإعجاب المشاهدين.



وأعرب الرئيس بوتين في كلمة افتتاح الحفل عن الشكر للعسكريين الروس الذين شاركوا في مهمة مكافحة الإرهاب مع الجيش العربي السوري على أراضي الجمهورية العربية السورية، مؤكداً أنهم يملكون كفاءة جيدة وينفذون بجدارة واجبهم ويقاتلون ببسالة وجرأة حتى النهاية.

وعند تقديم الفرقة السورية إلى المشاهدين قال بوتين: إن الفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية ستهديكم تحية موسيقية من سورية المحبة وإن الشعب السوري سيذكر بالشكر دوماً مساعدة القوات الروسية له في دحر الإرهاب حيث حطم الجيشان العربي السوري والروسي قوى الإرهاب الدولي في الأرض السورية وسيدخل العام 2015 التاريخ كعام لبدء القضاء على الإرهاب في سورية.



كما شاركت فى الحفل فرق فنية أكاديمية روسية معروفة ومنها فرقة ايغور مويسييف وفرقة بياتنيتسكي وفرقة قوزاق منطقة كوبان وفرقة الغناء والرقص للجيش الروسي باسم ألكسندروف وفرقة موسيقية تابعة للقوات المسلحة الكازاخستانية.

وأدى كبار الفنانين والمطربين في روسيا الاتحادية فقرات تتغنى ببطولات الجيش الروسي ومنهم يوسف كوبزون وليف ليشينكو وفلاديمير مينشوف ونيكيتا ميخالكوف وغيرهم من مشاهير رجالات الفن والمسرح الروسي.