الخميس 10 سبتمبر 2020
الساعة 16:32, دمشق
huas

اسلحة أمريكية تباع عبر الانترنيت في سوريا !

الساعة 18:59 بتوقيت دمشق

أفادت شبكة سي إن إن الإخبارية بأن أسلحة أمريكية أرسلتها الولايات المتحدة إلى التنظيمات الإرهابية في سورية ممن تطلق عليهم واشنطن تسمية “معارضة معتدلة” تعرض للبيع عبر مواقع الكترونية تابعة للإرهابيين على شبكة الانترنت.

وأوضحت الشبكة أن إرهابيين في شمال سورية يعرضون أسلحة أمريكية متنوعة بما فيها بنادق هجومية من طراز إم 16 ورشاشات وقاذفات قنابل إضافة إلى سترات واقية من الرصاص وغيرها من الأسلحة التي أرسلتها واشنطن إلى من تسميهم “معارضة معتدلة” وانتهت فيما بعد بيد تنظيمات إرهابية أخرى.

وأشارت الشبكة إلى أن الأرقام التسلسلية للبنادق المعروضة تشير إلى أنها من انتاج شركة “اف ان” في ولاية كارولينا الجنوبية لافتة إلى أن الولايات المتحدة أرسلت جزءا من هذه البنادق إلى مجموعة شكلتها وزارة الدفاع الأمريكية عام 2015 لدعم من تسميهم “معارضة معتدلة” في سورية.

وسبق أن أكدت تقارير عديدة أن الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة لمن تسميها “معارضة معتدلة” وصلت إلى تنظيمات إرهابية مثل “داعش” و”جبهة النصرة”.

وكانت دراسة أعدتها منظمة كونفليكت أرمامنت ريسيرتش البريطانية المعنية بمراقبة تحركات الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية مؤخرا أوضحت أن معظم الأسلحة التي قدمتها الدول الغربية ومشيخات الخليج ونظام رجب أردوغان في تركيا إلى من يسمونهم “معارضة معتدلة” في سورية انتهت بيد تنظيم “داعش” الإرهابي مبينة أن وسائل الإعلام الغربية قامت بالتغطية على هذه الوقائع.