الجمعة 18 سبتمبر 2020
الساعة 01:42, دمشق
كائنات-حية-1300x600

10 وقائع حقيقية.. كائنات حية تعيش وتنمو داخل أجسام البشر

الساعة 23:02 بتوقيت دمشق

عادة ما يبتلع الأطفال بعض الأجسام، التي يلتقطونها من الأرض، وهم في طور اكتشاف العالم المحيط بهم، لكن الأمر مختلف حين يكتشف البعض أنهم ابتلعوا كائنات حية مثل: الديدان، أو الأسماك، أو النباتات، والمثير أن هذه الأشياء تكون قابلة للنمو.

1- “يرقة ذبابة”
استخرج الأطباء يرقة ذبابة “النبر”، بطول ثلاثة سنتيمترات، كانت تعيش داخل عين شخص في بيرو “17 عاما”، مما تسبب له في تورم وأحمرار عينيه عدة أسابيع، واستطاع الطبيب إزالة اليرقة بزوج من الملاقط، حيث كان الشاب مستيقظا أثناء هذا الإجراء غير المريح.

2- “دودة شريطية”
بعد أربع سنوات من السباحة داخل دماغ رجل خمسيني من الصين، استخرج الأطباء دودة شريطية منها، داخل إحدى مستشفيات المملكة المتحدة البريطانية، حيث لم تنجح الفحوصات التقليدية والرنين المغناطيسي في تحديد المشكلة، إلا بعد أربع سنوات كاملة؛ سببت للرجل الكثير من الأعراض بالإضافة لألم الرأس كالنوبات المرضية، والرائحة الغريبة، واستعادة الذكريات بشكل عشوائي.

3- “نبتة هندباء”
استخرج الأطباء نبتة هندباء نامية من داخل أذن طفلة عمرها ستة أشهر، بعدما اعترف والداها بأن بذرة النبتة دخلت أذنها، لكنهم لم يستطيعوا إخراجها، واعتقد الأطباء أن الوسط الرطب والدافئ للأذن جعل من الممكن للنبتة أن تنمو، حيث أزالوها بأمان قبل أن تسبب ضررا دائما.

4- “صرصور”
بعد فشل كل محاولاته للتخلص من الألم قرر رجل أسترالي الذهاب إلى المستشفى، وعندما فحصته الطبيبة، فوجئت بشيء حي داخل أذنه، وفي إجراء سريع، سكبت زيت الزيتون في الأذن، الأمر الذي يدفع المخلوقات عادة للخروج من الأذن، فاستخرج الأطباء صرصورا طوله سنتيمترين، من داخل أذن الرجل.

5- “حلزون”
عندما لم تنفع المضادات الحيوية في شفاء حبة في ركبة ابنها، فقأت والدته الحبة لتخرج حلزون بحر أسود، كان على قيد الحياة، وقالت إنها كانت مع عائلتها على البحر، حين سقط الولد، وخدش ركبته، الأمر الذي لم يخفها كثيرا.

6- “ثمرة جوافة”
بسبب قلة عنايته بأسنانه أصبح فمه بيئة خصبة لبذرة جوافة علقت به، ونمت داخله، مما تسبب في آلام مبرحة قبل أن يستخرجها الطبيب.

7- “نطفة الحبار”
وجدت النطفة في فم امرأة تبلغ من العمر 63 عاما، في كوريا الجنوبية، اعترفت بأنها تناولت الحبار في مطعم محلي، وعلى ما يبدو كان الحبار نيئا إلى درجة أنه ما زال حيا.

8- “بازلاء”
عانى رجل مسن من السعال، واعتقد أنه يعاني من ورم ما، لكن الأطباء ذهلوا لاكتشاف نبات البازلاء مستقرا وينمو في رئتيه.

9- “أسماك”
عثر على سمكة صغيرة حية في مثانة طفل واضطر الأطباء إلى ازالتها بالجراحة.

10- “عنكبوت”
بعد رحلة إلى بالي اكتشف رجل أن عنكبوتًا ينمو في بطنه قبل أن يستخرجه الأطباء بالجراحة.