الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
الساعة 19:59, دمشق
3

أغرب الأجسام الفلكية التي ربما لم تسمع عنها من قبل!

الساعة 00:25 بتوقيت دمشق

النجوم فائقة السرعة "Hypervelocity Stars"

وتسمي أيضاً بالنجوم المنُفاة، تصل سرعة النجوم العادية إلي 100 كم/ثانية، أما النجوم فائقة السرعة تصل إلي 1000 كم/ثانية وفي المتوسط حوالي 700 كم/ثانية وأول نجم تم رصده من هذا النوع كان بواسطة "Multiple Mirror" في أريزونا والذي يسمي بـ " SDSS J090745.0+024507" وبالرغم من سرعته الفائقة يتوقع أنه سيغادر مجرة درب التبانة، بعد 80 - 100 مليون سنة!



رصاصات الغاز "Gas Bullets"

يطلق الثقب الأسود أحياناً رصاصات من الغاز المأين (Ionized Gas) بسرعة، تصل الي ربع سرعة الضوء، وتصل حرارتها إلى عشرات الملايين من الدرجات في الحقيقة هذه الرصاصات له تأثير قوي بعدما تنتشر نحو الكواكب وقد تؤثر على الجاذبية في المجرة.



موجات راديو مجرة M82

جسم غير معروف موجود بمجرة من المجرات القريبة من مجرة درب التبانة وهي مجرة "M82"، تنبعث منه موجات راديو بشكل لم يري من قبل في أي مكان في الكون، وتم اكتشافه باستخدام مرصد مرلين الموجود في بريطانيا. ويعتقد أن هذا الجسم يتحرك بسرعة مهولة "Warp speed" حسبما رُصد، مما يجعل الاعتقاد بأنه ثقب أسود.



السحابة الجزيئية "Sagittarius B2"

تقع هذه السحابة على بعد 120 Parsec - فرسخ (372 تريليون كيلومتر)، من مركز مجرة درب التبانة وتصل كتلتها الي كتله أكبر
من كتله الشمس بـ 3مليون مرة، وتحتوي هذه السحابه على 10 بليون بليون بليون لتر من الخمر أو الكحول في الصورة الغازية.

PSR J1719-1438 b

هو كوكب أكثر كثافة من الماء بـ 18 مرة يدور حول نجم نابض، يعتبر بقايا لنجم مات بسبب "سوبرنوفا" ، يتكون معظم هذا الكوكب من الألماس!

الثقب الأبيض
ويعتبر مضاد للثقب الأسود حيث أنه لا يسحب أي شئ بداخله، بل يفعل العكس، حيث تخرج منه كميات هائلة من الطاقة، لكنه مازال مجرد نظرية ويعتقد ان الانفجار الكبير نتج من ثقب أبيض.