السبت 12 سبتمبر 2020
الساعة 03:45, دمشق
East-hama-Map

خاص - مراسلون | خريطة : الجيش السوري يقترب من شطر جيب داعش المحاصر بريف السلمية الشرقي

الساعة 23:29 بتوقيت دمشق

تابعت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية ضد ارهابيي داعش ضمن الجيب المحاصر في ريف السلمية الشرقي وتمكنت من السيطرة على العديد من البلدات الهامة .

واكدت مصادر ميدانية سيطرة وحدات الجيش السوري على بلدات هداج و رسم زينب و طهماز وبير غزالة قرب الحدود الادارية من ريف حمص الشرقي , وذلك اثر مواجهات قتل خلالها العشرات من افراد التنظيم .

كما حققت القوات تقدما هاما بمحور تل البلعاوي وسيطرت على بلدة الطيبة وعدد من النقاط المشرفة على تلال ابو حكفة موقعة خسائر فادحة بارهابيي داعش .

وكانت وحدات الجيش السوري قد سيطرت خلال اليومين الماضيين على خربة البلعاس ومشرفة حويسيس وخربة أبو الطوس وخربة طويلة البلعاس بالمحور الشمالي الغربي من بلدة حويسيس  في ريف حمص الشرقي

ويهدف الجيش السوري من التقدم الى شطر المنطقة المحاصرة الى قسمين بمحور جبل البلعاس الاستراتيجي والذي بالسيطرة عليه ستقسط العديد من البلدات المحيطة , وهذا ما يزيد من الضغط العسكري والمعنوي على ارهابيي تنظيم داعش المحاصرين في المنطقة .

وتعتبر منطقة عقيربات من اكبر معاقل ارهابيي داعش في ريف حماة الشرقي , حيث كانت منطلقا لجميع جهمات التنظيم  خلال السنوات الماضية على بلدات ريف حماة وحمص وتدمر وغيرها , وذلك من خلال موقعها الجغرافي الاستراتيجي بين محافظات الرقة وحماة , وكانت منطقة تجمع لعناصر التنظيم القادمين من الرقة ودير الزور " في السابق " .

ويسعى الجيش السوري بدعم جوي مكثف من الطيران الروسي للسيطرة على منطقة عقيربات وجميع بلدات ريف حمص الشرقي وتخليص كامل المنطقة من ارهاب تنظيم داعش الاجرامي .

المصدر : مراسون

لتحميل الخريطة بالدقة العالية : اضغط على اسم الخريطة ضمن جدول File بالمرفقات
رابط خارجي لتحميل الخريطة اضغط هنا