الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 15:58, دمشق
1017195024

مسؤول أمريكي يكشف "أسباب وحصيلة" قصف للتحالف لقوات موالية للحكومة السورية

الساعة 09:09 بتوقيت دمشق

قال مسؤول أمريكي إن أكثر من 100 مقاتل موال للجيش السوري قُتلوا بقصف لقوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، نفذ في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

ووفقاً لـ"رويترز"، قال المسؤول: "كانت القوات الموالية للجيش السوري تضم حوالى 500 فرد في تشكيل مشاة كبير تدعمهم مدفعية ودبابات وأنظمة صواريخ متعددة الفوهات وقذائف مورتر".

وكانت قيادة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن أعلنت، أمس الأربعاء، أن قواتها نفذت ضربات جوية ضد "قوات موالية للحكومة السورية" لقيامها بـ"هجوم غير مبرر" على مقر قيادة قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف: "إن قوات موالية للحكومة السورية شنت هجوما غير مبرر على مقر لـ"قوات سوريا الديمقراطية" في الـ 7 من فبراير/ شباط، أثناء وجود جنود للتحالف بالمقر، يعملون كمستشارين ومساعدين وقوات مرافقة مع شركائنا بقوات سوريا الديمقراطية، مشيرة إلى أن الهجوم وقع على بعد 8 كيلومترات شرق خط مناطق تخفيف حدة التصعيد المتفق عليه على نهر الفرات".

وشدد التحالف في بيانه على أن "مهمته الرئيسية في سوريا هي محاربة التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها "داعش"، لكنها تحتفظ بحق الدفاع عن النفس في حال تعرضها لأي خطر".