الإثنين 21 سبتمبر 2020
الساعة 00:23, دمشق
construction

شركات مصرية تزور سورية لبحث إعادة الإعمار وبناء موانئ ومطارات

الساعة 08:05 بتوقيت دمشق

أعلن عدد من رجال الأعمال المصريين أن وفداً من الشركات المصرية سيزور سورية في 17 الشهر الجاري لبحث دور هذه الشركات في إعادة إعمار سورية، وزيادة حجم الصادرات المصرية إليها.

وأكد العضو المنتدب لـ"شركة النصر للتصدير والاستيراد" المصرية، محمد شعير لـ"صحيفة الدستور" أن الوفد المصري سيجتمع يوم 13 شباط من أجل تنسيق هذه الزيارة، ودراسة الدور الذي يمكن أن تلعبه الشركات المصرية في سورية سواء من خلال تصدير بعض المواد كالأدوية والأغذية الجافة أو تنفيذ مشاريع زراعية وصناعية.

بدوره بيّن رئيس شركة النصر للإنشاءات والمباني "إيجيكو" المصرية، أحمد أبوشبانة، أن شركات المقاولات المصرية ستتحالف مع عدد من شركات القطاع الخاص للحصول على مشروعات البنية التحتية من طرق وجسور وإنشاء مطارات وموانئ بحرية، في سورية.

وأشار أحد رجال الأعمال السوريين في مصر، إلى أن "تجمع رجال الأعمال السوريين بمصر"، يعكف على الإعداد والتنظيم للزيارة التي من المقرر أن يلتقي خلاها الوفد عدداً من المسؤولين السوريين في مختلف القطاعات، للاطلاع على الواقع الاقتصادي والاستثماري.

وكشف "الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية" مؤخراً عن تنظيم معرض لإعادة إعمار سورية والمنتجات المصرية في 4 نيسان القادم بدمشق.

وأكد رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بمصر، أحمد الوكيل أن المعرض سيتم بالتعاون مع وزارتي "التجارة والصناعة" و"الخارجية" والسفارة المصرية بدمشق وبالتعاون والتنسيق مع " اتحاد غرف التجارة السورية ".

وبيّن عدد من مصنعي الحديد والصلب في مصر، أنهم ضخوا استثمارات جديدة لزيادة الطاقة الانتاجية لديهم في إطار الاستعداد لتوفير إحتياجات مشروعات إعمار الدول العربية مما سيساهم في دعم الصادارات المصرية من الحديد والصلب.

وأشار المدير العام لـ"المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية" فارس كرتلي إلى أن مصر حجزت مسبقاً 6 آلاف متر مربع في الدورة المقبلة ل معرض دمشق الدولي ، والتي ستقام من 6 إلى 15 من شهر أيلول 2018.

وشاركت مصر في معرض دمشق الدولي في آب الماضي عبر 30 شركة مصرية لتسليط الضوء على دور القطاع الخاص المصري في إعادة بناء سورية.