الأحد 27 سبتمبر 2020
الساعة 13:49, دمشق
img_7263

عادات يومية قد تضيف لعمرك سنوات عديدة !

الساعة 22:35 بتوقيت دمشق

عادات يومية قد تضيف لعمرك سنوات عديدة !

تؤثر الخيارات اليومية التي قد تبدو بسيطة في صحتنا على المدى البعيد، وقد تزيد أو تقلل خطر الموت المبكر. ونقدم هنا خمس نصائح وفقا لدراسات قد تطيل عمرك، وذلك وفقا لما نقله موقع ديلي تلغراف:

• خذ حماما باردا، إذ أن الارتجاف الناجم عن ذلك يحفز الجسم كالتمارين الرياضية، ويحفز تحول الشحم الأبيض في الجسم الذي يخزن الطاقة إلى الشحم البني الذي يحرق الطاقة، مما ينعكس إيجابيا على الصحة.

• احصل على نوم جيد، إذ وجدت دراسة أجرتها وايل كورنيل للطب-قطر أن حذف ثلاثين دقيقة من النوم يوميا قد يؤدي إلى السمنة، والتي ترتبط بمخاطر صحية.

• كن نشيطا وتحرك باستمرار، فهذا يساعد في حرق السعرات الحرارية، ويكافح الإمساك الذي يعد أحد العوامل التي ترتبط بزيادة خطر سرطان القولون.

• اشرب المزيد من القهوة، إذ أن زيادة استهلاكها ترتبط بخفض خطر الموت خاصة لمن فوق سن 45، وفقا لدراسة إسبانية تقول إن شرب أربعة أكواب قهوة مفيد شريطة أن يكون الشخص معافى (غير مصاب بمشاكل مثل ارتفاع الضغط الدم ومرض القلب) ويكون هذا جزءا من حمية صحية متوازنة.

• تناول بيضة واحدة يوميا، فالبيض مصدر جيد لحمض الفوليك الذي قد يخفض خطر السكنة الدماغية طبقا لدراسة صينية. ووفقا لجمعية القلب البريطانية فإن تناول بيضة واحدة يوميا للشخص المعافى لا يزيد خطر مرض القلب.