الأحد 13 سبتمبر 2020
الساعة 14:46, دمشق
66

الهند ترغب بالتعاون مع سورية بفاعلية في مرحلة إعادة الإعمار

الساعة 11:51 بتوقيت دمشق

الهند ترغب بالتعاون مع سورية بفاعلية في مرحلة إعادة الإعمار

أكد السفير الهندي في دمشق، مان موهان بانوت، على وجود رغبة مشتركة بين سورية و الهند للتعاون بفاعلية في مرحلة إعادة الإعمار سورية، مشيراً الى أن بلاده حريصة على صداقتها مع سورية وأنه مع عودة الاستقرار إلى البلاد ستعود أشكال التعاون التي كانت قائمة بين البلدين.
وقال السفير الهندي، في مقابلة مع وكالة "سانا"، بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال الهند عن الاستعمار البريطاني، إنه مع بدء الأزمة السورية، اتخذت الهند موقفها الحكيم والمبدئي تجاه سورية معلنة أنه ينبغي حل الأزمة بالسبل السلمية اعتماداً على الحوار الشامل.
وأكد بانوت، بهذا الخصوص دعم الهند لجميع المبادرات الهادفة لإجراء حوار بين السوريين، معربا في الوقت ذاته عن أمله بأن تتسارع عملية إعادة الإعمار في البلاد مع عودة الاستقرار.
ولفت السفير الهندي، إلى أن العديد من رجال الأعمال السوريين يرون في الهند وجهة ملائمة للحصول على الخبرات، مشيرا إلى ثقته بأن هذا الاحترام سيقابل بالمثل لدى نظرائهم الهنود إذ يتم العمل على إيجاد سبل لتسهيل التعاون التجاري بين البلدين لتتمكن الشركات الهندية من النشاط بفاعلية داخل سورية في المرحلة المقبلة، مؤكدا أن سورية ستشهد خلال الأشهر القادمة زيارات وفود هندية واجتماع مجلس الأعمال السوري الهندي.