الجمعة 11 سبتمبر 2020
الساعة 05:34, دمشق
1

كيف يبدو شكل الجسم الصحي والسليم من الناحية العلمية؟!

الساعة 23:14 بتوقيت دمشق

كيف يبدو شكل الجسم الصحي والسليم من الناحية العلمية؟!

تختلف أشكال وأحجام البشر، يختلفون في الكثير من الأشياء، لكن هناك عدة سمات مشتركة بين البشر تُعلن بوضوح عن مدى سلامة الجسم وصحته وذلك بعيدًا عن الصورة النمطية لشكل الجسم الصحي المنتشرة إعلاميًا.

الكرش والخصر
الكرش مؤشر سيء على الصحة، لذا فهو ليس من علامات الجسم الصحي أو السليم. يقول الأطباء أن محيط خصر الرجل متوسط الطول يجب ألا يزيد عن 90 سم، ومحيط خصر المرأة لا يجب أن يتجاوز 80 سم.

اللسان
لون اللسان وهيئته مؤشر هام جدًا بالنسبة لصحتك. يجب أن يكون اللسان الصحي وردي ومغطى بالعقيدات الصغيرة (الحليمات). أي انحراف عن مظهر اللسان العادي، أو أي ألم، قد يكون مدعاة للقلق.

البشرة
الجلد الصحي يكون متناغم وذو ملمس موحد، مع عدم وجود فواصل في السطح. ويكون دافيء (ليس ساخن أو أحمر) ولا يكون جافًل ولا قشري (مغطى بالقشور) ولا رطب أو مجعد. الجلد الصحي هو مرآة من الجسم السليم.

لون البشرة
بالطبع لون البشرة هو أمر متفاوت ومختلف، لكن يجب أن يكون موحدًا، بدون اختلافات كبيرة. هذا بالإضافة إلى أن التعرض للشمس لفترات كبيرة والحصول على بشرة برونزية قد يكون أمر جمالي، لكنه ليس صحي. فالتعرض للشمس فترات طويلة يتسبب في شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد مبكرًا.

الأظافر
والأظافر العادية والصحية، تكون بدون نتؤات أو خاديد (على الرغم من أن هذا يكون في كثير من الأحيان من المتغيرات العادية). من الناحية المثالية، جميع الأظافر تكون موحدة في اللون والاتساق وخالية من البقع أو تلون.

الظهر والهيكل العام
الظهر والقوام العام يجب أن يكونا ممشوقين. العمود الفقري الخاص بك يجب أن يكون مستقيمًا تمامًا، عموديا على الأرض وليس منحنيًا في أي اتجاه. يجب أن يكون جسم خالي من الترهلات بقدر المستطاع.