الأربعاء 16 سبتمبر 2020
الساعة 10:28, دمشق
sye

صحيفة أمريكية: إسرائيل تسعى لإنشاء منطقة آمنة جنوب سورية بالتعاون مع فصائل مسلحة سورية

الساعة 22:47 بتوقيت دمشق

 

نقلت تنسيقيات المسلحين تقريراً جديداً نشرته صحيفة "the intercept" الأمريكية، جاء فيها أن العدو الإسرائيلي يسعى إلى توسيع نفوذه جنوب سورية، وإنشاء "منطقة آمنة" تمتد من مرتفعات الجولان المحتل إلى عمق محافظتي القنيطرة ودرعا.
وكشفت "الصحيفة" تفاصيل لقاء جمع بين فصائل مسلحة سورية من درعا، وممثلين عن العدو الإسرائيلي، نُوقشَ فيها عدة أمور من بينها "المنطقة الآمنة" في الجنوب السوري، إضافة إلى التحضير لهجوم في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، والتي تسيطر عليها المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش.
وبحسب ما أوردت "الصحيفة"، فإنّ العمل يجري حالياً في المرحلة الثانية لإنشاء حاجز بطول 40 كم خارج هضبة الجولان المحتلة، تحميها قوة حرس حدودية سورية تدربها "إسرائيل"، إضافة إلى تقديم مساعدات عسكرية لفئة أوسع من الفصائل المسلحة في كل من القنيطرة ودرعا، بعد إن كانت بدأت بتدريب 500 من المسلحين ليكونوا قوة حرس حدود.
كما أشارت "الصحيفة" الأمريكية إلى زيارة مجموعة من الاستخبارات وعناصر من جيش العدو الإسرائيلي إلى ريف درعا الغربي، داخل سيارات إسعاف، أواخر تموز 2017، التقوا خلال ذلك مسؤولين في فصيلي "جيش الأبابيل" و"فرسان الجولان".