الخميس 10 سبتمبر 2020
الساعة 16:51, دمشق
a1516773082146a_3455

الشركات الصينية لإنشاء ضواح سكنية في سورية بتقنيات عالية

الساعة 08:35 بتوقيت دمشق

الإسكان تدعو الشركات الصينية لإنشاء ضواح سكنية في سورية .. حيث ناقش وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس حسين عرنوس مع وفد من شركة “sany” الصينية آفاق التعاون في مجالات عمل الوزارة.

وبعد تقديمه لمحة عن عمل الوزارة وشركاتها الإنشائية المسؤولة عن القسم الأكبر من البنى التحتية ومشاريع الدولة المهمة أكد الوزير عرنوس أن مجالات التعاون مع سورية في مرحلة إعادة الإعمار مفتوحة أمام الدول الصديقة التي وقفت مع الشعب السوري خلال سنوات الحرب الظالمة على سورية.

وأشار الوزير عرنوس إلى إمكانية استثمار الشركات الصينية في المدن الصناعية المنتشرة بمعظم المحافظات والبدء بإقامة مصانع لمنتجاتهم داعيا وفد الشركة لدراسة إنشاء ضواح سكنية لا سيما مع وجود مناطق مهمة للاستثمار والتطوير العقاري في عدد من المحافظات منها “حلب وحمص وحماة”.

بدوره مدير الشركة جووان شين أعرب عن رغبة شركته بفتح مجالات للتعاون بين الجانبين مبينا أن شركة “اس اي ان واي” تعمل بالمقاولات وصناعة المعدات والطاقة الشمسية الهوائية وصناعة الاسمنت والإسفلت إضافة إلى عملها بمحطات الكهرباء والمياه وتعتبر الشركة الأولى في الصين في هذا المجال ومن أكبر 5 شركات بالعالم.

وأشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن كادر العمل سيقدم دراسة لإنشاء مصنع للآليات والمعدات الهندسية في سورية كما ستعمل الشركة على المساعدة بتمويل وإنشاء وحدات سكنية بتقنيات فنية عالية.

المصدر : وكالات