الأربعاء 09 سبتمبر 2020
الساعة 23:11, دمشق
kuveyt-ucak-bileti-800x480

بوادر أزمة بين السعودية والكويت بسبب قطر وتغريدة مسيئة

الساعة 22:43 بتوقيت دمشق

تسببت تغريدة للمستشار في الديوان الملكي السعودي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، في إثارة حالة من الغضب في دولة الكويت، إثر زيارة مسؤول حكومي إلى دولة قطر.

وفقا لما نشرته صحيفة "رأي اليوم"، اعتبر العديد على مواقع التواصل الاجتماعي أن التغريدة تسيء لوزير التجارة والصناعة، وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، الشيخ خالد الروضان.

كتب آل الشيخ، في حسابه على موقع "تويتر" "الروضان؛ باختصار؛ هو: الارتزاق تحت مظلة المناصب وضد الحقائق المثبتة. لن يضر هذا المرتزق علاقات السعودية التاريخية بشقيقتها الكويت، وماقاله لا يمثل إلا نفسه، وكما قال شاعر مضر: والنفوس ان بغيت تعرفها ارم الفلوس".




وجاءت تغريدة آل الشيخ عقب زيارة رسمية بدأها الروضان، أول أمس السبت، على رأس وفد يضم شخصيات رياضية كويتية إلى الدوحة، أعرب خلالها الروضان عن خالص شكره وتقديره للشيخ تميم على ما قدمته دولة قطر من دعم ومساندة للرياضة الكويتية، ودورها في رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الايقاف عن كرة القدم الكويتية الشهر الماضي.

ويرى المعترضون أن تغريدة المسؤول الرياضي بمثابة إساءة إلى الكويت، كون الروضان كان يمثل الحكومة والشعب الكويتيين خلال زيارته إلى قطر.



وطالب مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الحكومة الكويتية والسفير الكويتي في الرياض برفع شكوى رسمية بحق تركي آل الشيخ.

واتهم مغردون آل الشيخ بمحاولة تعكير صفو العلاقات التاريخية التي تجمع بين الكويت والسعودية، والشعبين الشقيقين.

"سبوتنك"